أردوغان يدعو زعيم المعارضة التركية لإدانة الهجمات الإسرائيلية على غزة


دعا رئيس الوزراء التركي - المرشح للانتخابات الرئاسة - "رجب طيب أردوغان"؛ زعيمَ حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض "كمال قليجدار أوغلو"؛ إلى استنكار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكداً أنه كرئيس للوزراء لو أعطى موعداً محدداً؛ لقام باجراء زيارة إلى القطاع، وذلك رداً على تساؤلات زعيم المعارضة؛ حول عدم قيام أردوغان بزيارة إلى غزة؛ كانت مرتقبة سابقاً.

جاء ذلك في خطابه أمام حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية بولاية سقاريا(شمال تركيا)؛ في إطار حملته الانتخابية؛ تحضيراً لانتخابات رئاسة الجمهورية المزمع إجراؤها في 10 آب/ أغسطس القادم.

وخاطب أردوغان الجماهير قائلاً: " لا تنسوا أنكم ستختارون بين تركيا الجديدة؛ والقديمة التي كانت منطوية على نفسها وتعاني من أزمات اقتصادية وفقر ".

 وأشار أردوغان إلى أن مليون و150 ألف سوري لجؤوا إلى تركيا، يطلبون المساعدة، ويكافحون من أجل الحياة، وتابع قائلاً: " فهل نتركهم تحت القذائف؟ سنواصل لعب دور الأنصار مع المهاجرين، وأوصي مواطنينا أن يقفوا إلى جانب إخوتنا من اللاجئين السوريين ".

وقال أردوغان: " جرت مع الأسف في الأيام الأخيرة أعمال استفزازية في بعض الأماكن؛ ضد إخوتنا السوريين، الذين لجؤوا إلى بلادنا، وأنا أعلم هوية الجهات التي قامت بذلك، إلا أنني لن أفصح عنها في هذه المرحلة، لكن إذا دعت الضرورة سأعلن عنها ".


الأناضول - ak parti