أردوغان: الأصل وليس النسخة هو من سيختار الرئيس التركي الجديد


قال المرشح الرئاسي ورئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان": " إن الأمة التركية هي التي ستختار رئيسها الجديد، في العاشر من شهر آب/أغسطس المقبل، وليس أعضاء البرلمان كما كان يجري في السابق ".

وأضاف أردوغان - عقب تناوله الإفطار في إحدى الخيمات الرمضانية بمدينة "أرضروم" شرق البلاد - أن " الأصل وليس النسخة هي التي ستحدد معالم الرئيس التركي الجديد "، لافتاً أن العهد القادم في تاريخ تركيا سيشهد نهضة اقتصادية كبيرة؛ في ظل تعاون وتنسيق مع رئيس الوزراء الجديد المنتخب، قائلاً: " ستشهد البلاد نهضة اقتصادية وديمقراطية كبيرة، ستنمو تركيا بشكل كبير في الفترة القادمة ".

ودعا أردوغان مواطني أرضروم لدعمه في الانتخابات الرئاسية القادمة، شاكراً إياهم على النسبة العالية التي حققها حزب العدالة والتنمية بولايتهم؛ في الانتخابات المحلية الأخيرة التي جرت في ٣٠ آذار/مارس الماضي، إذ حصل الحزب على نسبة ٥٩٪ في الولاية.

وتناول أردوغان في كلمته الاستثمارات التي قامت بها الحكومة خلال السنوات الـ١٢، منذ العام ٢٠٠٢ في أرضروم؛ قائلاً: " أقمنا استثمارات بولاية أرضروم بنحو ٥ مليارات دولار منذ تولينا الحكم قبل ١٢ عاماً، غيرنا ملامح المدينة وشهدت نهضة اقتصادية ومعمارية كبيرة خلال تلك الفترة ".

وبعد حفل الإفطار أدى أردوغان صلاة التراويح بأحد مساجد المدينة، ثم توجه بعدها إلى العاصمة "أنقرة".

الأناضول - Ak Parti