أردوغان يعلن رؤيته الانتخابية الجمعة المقبل مبيناً أنه جاري إعدادها حالياً من قبل فريق متخصص


أكّد مرشح الرئاسة التركي، رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان" أنّه "سيتم الإعلان عن رؤيته الانتخابية الجمعة المقبل"، مبيناً أنه جاري إعدادها حالياً من قبل فريق متخصص، لافتاً إلى أن رؤيته الانتخابية ستتضمن "ما يقوم وسيقوم به رئيس الجمهورية الذي سينتخبه الشعب، وكيف سيقوم بذلك".

وقال أردوغان "إن منصب الرئاسة ليس موقعاً شكلياً، وإنما هو على قمة العمل السياسي".

جاءت تصريحات أردوغان في كلمة ألقاها أمام المشاركين في افتتاح مركز تنظيم حملته الانتخابية في العاصمة أنقرة اليوم الإثنين، أوضح خلالها أن انتخابات الرئاسة هي عملية ذات مغزى كبير، مبيناً أنها المرة الأولى التي ينتخب فيها الشعب وليس النواب رئيسهم، على مبدأ "السلطة ملك الشعب دون شرط أو قيد".

كما أعرب عن اعتقاده بأن الشعب سيكون متفاعلاً بشكل أكبر في الانتخابات القادمة، مبيناً أنه بدأ حملته الإنتخابية من مدينة صامصون التي أجرى فيها لقاءً مع الجماهير هناك، وأنه التقى الجماهير في ولاية طرابزون أمس، معرباً عن ثقته بأن الحماسة التي استقبلته بها الجماهير ستترجمها يوم الانتخابات في 10 آب/أغسطس المقبل.

وكان في استقبال أردوغان أمام مركز الحملة الانتخابية، أعضاء من حزب العدالة والتنمية، وأعضاء من شبيبة الحزب، ومن عامة الجماهير، حيث كانوا يرفعون لافتات عليها شعارات الدعم والتأييد لأردوغان.

كما شارك في مراسم الافتتاح وزير الزراعة والثروة الحيوانية "محمد مهدي أكر"، ووزير الثقافة والسياحة "عمر جليك"، ونائب رئيس كتلة حزب العدالة والتنمية "ماهر أونال"، ونواب رئيس الحزب "سليمان صويلو"، و"صالح كابوسوز"، و"مصطفى سينتوب"، ولفيف من المسؤولين.

الأناضول - ak parti