أردوغان يلتقي وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين


استقبل رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، ظهر يوم الجمعة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي، والوفد المرافق الذي ضم الأمين العام الدكتور علي القره داغي، بحسب الموقع الرسمي للقرضاوي، حيث دام اللقاء زهاء ساعة ونصف

وأفاد المكتب الإعلامي للاتحاد أن #رجب_طيب_أردوغان أقام مأدبة غداء على شرف الوفد، ودارالحديث بين الجانبين حول قضايا العالم الإسلامي وبخاصة قضية فلسطين، والقدس الشريف، والحرب الإسرائيلية على غزة، والجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بحق الفلسطينيين والصمود والانجازات والبطولات التي قامت بها المقاومة الفلسطينية بمختلف فصائلها.

وأضاف المكتب في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أن اللقاء تطرق إلى "مأساة الشعب السوري وجرائم النظام ضدّ شعبه، وقضية العراق وما آل إليه الوضع السياسي، وكذلك ما ترتب على الانقلاب العسكري ضدّ الشرعية في مصر على مستوى العالم العربي، كما تطرق الحديث إلى إوضاع العالم الإسلامي ومآسيه في بورما وأفريقيا الوسطى، وغيرهما".

بدروه أكد أردوغان وقوفه مع جميع قضايا الأمة، ودعمه للجهود الخيرة التي بذلها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيان الحق، والمصالحة، وتوجيه الأمة الإسلامية نحو المنهج الوسط المعتدل وكشف المفرطين والمنحرفين والتكفيريين،على حد وصف البيان.

وأشاد أردوغان بمواقف قطر حكومة وشعبا من قضايا الأمة، كما شكر الوفد #تركيا حكومة وشعبا على مواقفهم من القضية الفلسطينية، ووقوفهم مع غزة، وتضحياتهم النبيلة في سبيل النازحين والمهجرين السوريين، ومع جميع قضايا الأمة. -

اسطنبول/الأناضول