أردوغان يكلف داود أوغلو برئاسة الوزراء بالوكالة إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة الذي من المتوقع أن يتم غدًا الجمعة



كلف الرئيس التركي الجديد، "رجب طيب أردوغان"، وزير الخارجية، "أحمد داود أوغلو"، بتولي منصب رئاسة الوزراء بالوكالة إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة، بسبب فراغ المنصب نظرًا لانتهاء عضوية "أردوغان" في البرلمان عقب توليه مهام رئاسة الجمهورية.

ونشر نص تكليف أردوغان لدواد أوغلو بشغل منصب رئاسة الوزراء بالوكالة، في الجريدة الرسمية اليوم.

وبناءً على ذلك فإن "داود أوغلو" سيتولى مهام رئيس الوزراء إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة، الذي من المتوقع أن يتم غدًا الجمعة.

وكان "أردوغان" فاز في الانتخابات الرئاسية، التي جرت في العاشر من الشهر الجاري، بحصوله على (51.79%) من أصوات الناخبين، بينما حصل المرشح التوافقي لعدة أحزاب معارضة "أكمل الدين إحسان أوغلو" على (38.44%)، ونال مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي" "صلاح الدين دمير طاش" (9.76%) من الأصوات.

أردوغان يستقبل داود أوغلو مساء اليوم

يستقبل الرئيس التركي الجديد "رجب طيب أردوغان"، رئيس الوزراء بالوكالة، وزير الخارجية "أحمد داود أوغلو" مساء اليوم الخميس.

وأفاد المركز الإعلامي للرئاسة التركية، أن اللقاء سيجري في تمام الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي لتركيا في قصر "جان قايا" الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أدّى في وقت سابق اليوم، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة (البرلمان)، ليصبح بذلك الرئيس الثاني عشر للجمهورية، كما كلف "داود أوغلو"، بتولي منصب رئاسة الوزراء بالوكالة، إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة، بسبب فراغ المنصب نظرًا لانتهاء عضوية "أردوغان" في البرلمان، عقب توليه مهام رئاسة الجمهورية.

الأناضول