أردوغان : الجميع على حدٍ سواء مسؤولون في التصدي لعمليات تسلل أولئك الذين يحاولون التوغل في سلك القضاء، بغية حرفه عن القيام بواجباته ومهامه الرئيسية، وأي تساهل أو إهمال في هذا الإطار، سيؤثر على تحقيق أهداف دولتنا في المستقبل


طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم، المؤسسات القضائية والقضاة، بأن يتحلوا بالشجاعة والانتباه، إزاء أولئك الذين يحاولون التوغل في سلك القضاء، والمجموعات السياسية والأيدولوجية والفئوية، التي تحاول التسلط عليه (القضاء).

وأضاف أردوغان في رسالته بمناسبة افتتاح السنة القضائية الجديدة في تركيا، "إن الجميع على حدٍ سواء مسؤولون في التصدي لعمليات تسلل المنظمة (الكيان الموازي)، داخل السلك القضائي، بغية حرفه عن القيام بواجباته ومهامه الرئيسية، وأي تساهل أو إهمال في هذا الإطار، سيؤثر على تحقيق أهداف دولتنا في المستقبل".

ولفت الرئيس التركي إلى أن تركيا قطعت شوطاً كبيراً على طريق أهدافها، بفضل الاصلاحات والإستثمارات في جميع المجالات، التي حققتها في الآونة الأخيرة، مبيناً أن تركيا خطت خطوات تاريخية في الآونة الأخيرة، من أجل رفع معايير الديمقراطية، وحقوق الإنسان، وتوسيع الحريات، وتجلي العدالة.

وأعرب أردوغان عن تمنياته، بأن تحقق السنة القضائية الجديدة الأمن والسلام لتركيا ومواطنيها، كما أعرب عن تمنياته بالتوفيق للقضاة، الذين يضحون من أجل تجلي العدالة في البلاد، ولرؤساء النيابة، والمحامين، وجميع منتسبي سلك القضاء.

على صعيد آخر، وفي تعليقه على سؤال حول الأنباء، التي نقلتها مجلة دير شبيغل الألمانية بشأن قيام كل من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا بالتنصت على تركيا، أكد أردوغان أنه سيتناول هذا الموضوع بشكل واضح جداً ومحدد، خلال لقائه مع زعماء تلك البلاد.

الأناضول