أردوغان سيحضر في قمة الناتو على رأس وفد رفيع المستوى، يضم وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ووزير الدفاع عصمت يلماز، يوم 4 و 5 أيلول / سبتمبر القادم في ويلز بالمملكة المتحدة


أفاد بيان نشر على الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية التركية على الإنترنت، اليوم الإثنين، أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" سيشارك في قمة رؤساء دول وحكومات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، المزمع عقده في 4 و 5 أيلول / سبتمبر القادم في "ويلز" في المملكة المتحدة.

وأضاف البيان أن أردوغان سيحضر القمة على رأس وفد رفيع المستوى، يضم وزير الخارجية التركي، "مولود جاويش أوغلو"، ووزير الدفاع "عصمت يلماز".

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن يبحث زعماء دول الناتو التطورات الراهنة، واتخاذ الخطوات اللازمة بهدف تكييف الحلف نفسه مع البيئة الأمنية الجديدة على المدى المتوسط والطويل ، واخذ القرارات الواجب اتخاذها في هذا الاتجاه. مشيرا أن انعقاد القمة يأتي في ظل الأجواء غير المستقرة على الحدود الجنوبية الشرقية للحلف وخصوصا العراق وسوريا، وكذلك الأوضاع في شرق أوكرانيا.

كما لفت البيان أن الزعماء سيتخذون التدابير اللازمة لدعم أوكرانيا في اجتماع لجنة الناتو- أوكرانيا، وذلك من أجل حل الأزمة التي تشهدها البلاد في إطار سيادة ووحدة الأراضي الأوكرانية.

الأناضول