أردوغان : المسألتين الأذربيجانية الأرمينية والتركية الأرمينية مرتبطتين ببعضهما، وإن حل المسألة الأولى سيؤدي إلى حل الأخرى، والعكس صحيح


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان " إن المسألتين الأذربيجانية الأرمينية والتركية الأرمينية مرتبطتين ببعضيهما، وإن حل المسألة الأولى سيؤدي إلى حل الأخرى، والعكس صحيح "، مشدداً على استمرار التضامن بين تركيا وأذربيجان هذا الصدد.

جاء ذلك في تصريح له قبيل اجتماع وفدي البلدين، اليوم في العاصمة الأذربيجانية باكو، حيث أوضح أردوغان أن زيارته لأذربيجان هي الزيارة الرسمية الأولى له؛ بعد توليه منصب رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أن هذا النوع من الزيارات المتبادلة بات بمثابة عرف في علاقات البلدين.

وأضاف أردوغان أن الزيارة أتاحت له بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، داعياً إلى تطوير تلك العلاقات بشكل أكبر.

من جانبه هنأ الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف؛ ضيفه على منصبه الجديد، معبراً عن سعادته بأن تأتي زيارة أذربيجان بعد أيام من تأديته اليمين الدستورية.

وأشار علييف أنه بحث مع أردوغان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، مشيراً إلى تطابق وجهات نظر البلدين في العديد من القضايا، وأن التركيز ينصب على كيفية تطوير تلك العلاقات بشكل أفضل



الأناضول