أردوغان يصل مقاطعة "ويلز" البريطانية للمشاركة في قمة "الناتو" التي من المفترض أن تنطلق أعمالها، غدا الخميس، وتستمر ليومين


وصل الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، مساء اليوم الأربعاء، إلى مدينة "كارديف" عاصمة مقاطعة "ويلز" البريطانية، للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، التي من المفترض أن تنطلق أعمالها، غدا الخميس، وتستمر ليومين. 

وكان السفير التركي لدى بريطانيا، "عبد الرحمن بيلغيتش"، وعقيلته "أسراء بيلغيتش"، في مقدمة مستقبلي "أردوغان"، لدى وصوله إلى مطار "كارديف" الدولي، الذي وصله في تمام الساعة الـ21.30 بالتوقيت المحلي التركي، قادما من أذربيجان، التي كان يجري لها زيارة رسمية، استغرقت يومين. كما استقبله لدى وصوله إلى مقر إقامته بالمقاطعة البريطانية، الوفد التركي المشارك في قمة "الناتو"، والعاملين بالسفارة التركية في لندن.

ويرافق الرئيس التركي في هذه الزيارة، كل من عقيلته "أمينة أردوغان"، ووزير الخارجية "مولود تشاووش أوغلو"، ووزير الدفاع "عصمت يلماز".

ومن المتوقع أن تتصدر أفغانستان وأوكرانيا جدول أعمال قمة "الناتو"، كما ستناقش القمة أهمية العلاقات بين دول الحلف، وزيادة الانفاق على الدفاع.

ويعقد أردوغان في ويلز، لقاءات مع عدد من رؤساء الدول، والحكومات المشاركة في الاجتماع، فيما يعقد اجتماعاً خاصاً مع نظيره الأميركي، "باراك أوباما"، في الساعة الثالثة والربع من بعد ظهر يوم (5) أيلول/ سبتمبر الجاري.

ومن المتوقع أن يتناول اللقاء، مجموعة من القضايا على رأسها التطورات الأخيرة الجارية على الساحتين العراقية، والسورية، ومسيرة السلام الداخلي في تركيا، الرامية لإنهاء الإرهاب وإيجاد حل جذري للقضية الكردية.

الأناضول