أردوغان يلتقي تشارلز، أمير مقاطعة ويلز البريطانية، على هامش قمة الناتو، واللقاء استمر نحو ساعة من الزمن



التقى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، مساء اليوم الخميس، أمير مقاطعة "ويلز" البريطانية " الأمير "تشارلز" الوريث الأول للعرش البريطاني، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" التي تستضيفها المقاطعة. 

ويأتي هذا للقاء في إطار سلسلة من اللقاءات، التي عقدها الرئيس التركي، مع عدد من قادة الدول، ورؤساء الحكومات المشاركين في أعمال القمة، التي انطلقت اليوم، وتنتهي مساء غد الجمعة.

وذكر مراسل الأناضول، أن اللقاء الثنائي بين الرئيس التركي، وأمير المقاطعة البريطانية، استمر نحو ساعة من الزمن، وأنهما تناولا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ومن المنتظر أن يقيم الأمير "تشارلز" مأدبة عشاء، هذا المساء، على شرف القادة، والزعماء المشاركين في القمة.

وعقد "أردوغان"، في وقت سابق اليوم، اجتماعات منفصلة مع نظيره الفرنسي "فرانسوا أولاند"، والبلغاري "روزن بلفنلييف"، ورئيس وزراء إسبانيا "ماريانو راخوي براي"، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، التي تعقد في مقاطعة ويلز البريطانية.

كما أجرى أردوغان محادثات ثنائية مع رئيس وزراء ألبانيا "إيدي راما"، والرئيس اللاتفي "أندريس برزينس".

وكان برفقة أردوغان خلال تلك المحادثات، كل من وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، ومستشار وزارة الخارجية "فريدون سنرلي أوغلو"، ونائب معاون مستشار رئاسة الوزراء التركية، المتوقع تعيينه نائباً لمستشار رئاسة الجمهورية "إبراهيم قالين".

الأناضول