أردوغان يستعرض في لقائه بإعلاميين ملفات محلية وخارجية


اجتمع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع رؤساء تحرير، ومدراء بعض الصحف، والقنوات التلفزيونية المحلية، اليوم، في إسطنبول، وتطرق إلى مسائل مختلفة على الصعيد المحلي، والخارجي، وشرح وجهات نظره حيالها.

وعقب مشاركته في الاجتماع الذي استمر نحو (3) ساعات، أوضح رئيس تحرير صحيفة "أكشام"، محمد أوجاكتان، في تصريح صحفي، أن أردوغان استعرض خلال اللقاء، السياسات الأساسية لتركيا بصورة عامة، بخصوص ملفات منها "مسيرة السلام الداخلي (الرامية لإنهاء الإرهاب، وإيجاد حل جذري للقضية الكردية)، والتطورات الساخنة في محيط تركيا، ومكافحة الكيان الموازي (المتهم بالتغلغل في أجهزة الدولة)، ومسيرة مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي".

وأشار "أوجاكتان"، إلى أن أردوغان، شدد على ضرورة الإقدام على مزيد من الخطوات وبسرعة أكبر، على طريق مسيرة الانضمام للاتحاد الأوروبي، في المرحلة المقبلة، ونقل عن الرئيس التركي، تأكيده على مواصلة جولاته الخارجية إلى "دول ومناطق مختلفة بما في ذلك أفريقيا"، مشيرا في هذا الإطار إلى زيارة أردوغان المرتقبة إلى قطر غدا، وزيارته المنتظرة إلى الولايات المتحدة، لحضور اجتماع الأمم المتحدة.

وأعرب "أوجاكتان"، عن ثقته بأن أردوغان، سيفعل ما بوسعه من أجل صياغة دستور جديد للبلاد، منوها أن الرئيس التركي أكد استعداده لمواصلة دعمه لمسيرة السلام الداخلي في الفترة المقبلة.

ولفت "أوجاكتان"، إلى أن تركيا تنظر لموضوع الإرهاب بنظرة شاملة، مضيفا: "اليوم هناك داعش، وغدا يبرز تنظيم آخر، لذلك المهم هو التحرك مع المجتمع الدولي في موضوع مواجهة عناصر المنظمات الإرهابية كافة، ورأينا أن هذه هي سياسة تركيا عموما، وأن موقف السيد رئيس الجمهورية أيضا يصب في هذا الاتجاه".

الأناضول