أمير قطر يستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان


استقبل أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني"، اليوم الإثنين، بمراسم رسمية في الديوان الأميري بالدوحة، رئيس الجمهورية التركي "رجب طيب أردوغان" حيث عُزف النشيد الوطني للبلدين خلال مراسم الاستقبال، وتم تقديم الوفود للزعيمين.

وعقب المراسم انتقل أردوغان لاجراء لقاء ثنائي مع أمير قطر، حيث من المقرر أن يترأس الزعيمان اجتماعا على مستوى وفدي البلدين، إذ سيرافق أردوغان في الاجتماع، كل من وزير الطاقة والموارد الطبيعية "طانر يلدز" ورئيس جهاز الاستخبارات التركي "هاكان فيدان"، ووزير النقل والبحرية والاتصالات الأسبق "بن علي يلدرم".

كما سيقيم أمير قطر، عقب الاجتماع مأدبة غداء على شرف الرئيس التركي.

وتعد هذه أول زيارة لأردوغان لدولة عربية منذ تسلمه رئاسة الجمهورية نهاية الشهر الماضي، وهي الزيارة الثالثة لأردوغان، على الصعيد الدولي، بعد زيارتين أجراهما إلى جمهورية شمالي قبرص التركية وأذربيجان.

أمير قطر يقيم مأدبة غداء على شرف "أردوغان"

أقام أمير قطر "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني" مأدبة غداء على شرف الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" حضره من الجانب التركي وزير الطاقة "طانر يلدز" ورئيس الاستخبارات "هاكان فيدان" ووزير المواصلات والنقل البحري السابق "بن علي يلدرم"

وجاءت المأدبة بعد لقاء مغلق جمع الرئيس التركي بالأمير القطري، تلاه اجتماع على مستوى وفدي البلدين.

وسيعقد اجتماع مغلق آخر بين الرئيس التركي والشيخ تميم، عقب مأدبة الغداء.

وتعدُّ زيارة أردوغان لقطر بمثابة أول زيارة لدولة عربية، بعد تسلمه منصب رئاسة الجمهورية في 28 آب/أغسطس الماضي، وبعد زيارتين أجراهما إلى جمهورية قبرص التركية وأذربيجان


الأناضول