أردوغان يعلن إطلاق تركيا "علامة تجارية" جديدة لمنتجاتها مشيرا أنهم يشعرون بالفخر بالمنتجات والماركات التركية التي أخذت مكانها في الأسواق العالمية


قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم الأحد: "ستكون من اليوم فصاعدا علامة جديدة على المنتجات التركية، بدل من كلمة (صنع في تركيا)، وبذلك سيعلم كل من يرى تلك العلامة بجميع أنحاء العالم؛ أن هذا المنتج تم انتاجه في تركيا ومصدّر من تركيا ".

جاء ذلك في كلمة له في اجتماع "إطلاق علامة تجارية لتركيا" لمجلس مصدري تركيا، في إحدى الفنادق باسطنبول.

وأفاد أردوغان أن العلامة الجديدة وشعار "اكتشف القوة" ستكون رمز ثقة تركيا الجديدة بنفسها، مضيفاً أنهم لن يكتفوا بطبع هذه العلامة على الماركات التركية فحسب؛ بل ينبغي بذل الجهود لإنتاج ماركات إضافية أكثر.

وأشارأردوغان إلى أنهم يشعرون بالفخر بالمنتجات والماركات التركية، التي أخذت مكانها في الأسواق العالمية، مضيفا أن تلك الماركات غير كافية من ناحية العدد.

ودعا أردوغان المصدرين الأتراك إلى تجاهل الجهات التي تنشر التشاؤم، مؤكدا أن اقتصاد تركيا وسياستها الخارجية الحالية تتسم بالقوة والاستقرار والصلابة أكثر من أي وقت مضى، مشددا أن هناك تركيا قادرة على إجلاء مواطنيها ومواطنين من جنسيات أخرى من المناطق التي تشهد أزمات، وتمكنت من إنقاذ رهائنها بعملية ناجحة دون أن يصابوا بإذى، في إشارة إلى رهائن القنصليى التركية بالموصل).

وأضاف أردوغان أن تركيا فتحت حدودها واستقبلت نحو مليون ونصف المليون لاجئ، دون أن تنظر إلى خلفياتهم الدينية والقومية والمذهبية ، ووفرت لهم الأمن والمأوى والمأكل، في حين استقبلت الدول الغربية في الفترة نفسها نحو 130 الف لاجئ.

وتعليقا على الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ، أوضح أردوغان أنهم مضطرون إلى محاربة جميع المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا، مشيرا إلى أنهم صرحوا بوعي ومسؤولية؛ سابقا بالقول: " إننا بداية سننقذ الرهائن الـ49 سالمين، وسيكون موقفنا وخارطة طريقنا مختلفين بعد ذلك".



الأناضول