أردوغان : حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وافق على عبور 150عنصر من قوات البيشمركة إلى عين العرب (كوباني) السورية، وأبدى موافقته على عبور 1300 مقاتل من "الجيش السوري الحر" إلى المنطقة


أوضح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وافق بداية على عبور 200 عنصر من قوات البيشمركة إلى عين العرب (كوباني) السورية، ثم خُفّض العدد إلى 150 مقاتلا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الأستوني، توماس هندريك، في العاصمة تالين، عقب اجتماع ثنائي بين الزعيمين، ووفدي بلادهما.

وأشار أردوغان أن (PYD) أبدى موافقته على عبور 1300 مقاتل من "الجيش السوري الحر" إلى المنطقة، مشيرا أن بلاده لا تمانع مرورهم إلى "كوباني" عبر الأراضي التركية، وأن السلطات المختصة تبحث المسار الذي سيسلكونه.

وحول الإجراءات الروسية التي طالت تتار القرم، أكد أردوغان أن بلاده لا تعترف بهذه الإجراءات، (في إشارة لضم روسيا للقرم)، مشيرا أن الأمر مازال مثار بحث مع الجانب الروسي، وفي مقدمتهم الرئيس فلاديمر بوتين، وشدد على أن تركيا مع إيجاد حل سلمي لمثل هذه المشاكل من خلال الطرق الدبلوماسية.

وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، 
 وصل إلى العاصمة الإستونية "تالين" صباح اليوم، في زيارة رسمية؛ حيث استقبله نظيره الإستوني "توماس هندريك إيلفس" بمراسم رسمية، في القصر الرئاسي.

ويرافق أردوغان في زيارته كل من عقيلته "أمينة أردوغان"، ووزراء شؤون الاتحاد الأوروبي "فولكان بوزقير"، والخارجية "مولود جاويش أوغلو"، والتموين والزراعة والثروة الحيوانية "مهدي أكر"، والثقافة والسياحة "عمر جليك".

الأناضول