كبير المسستشارين الصحفيين بالرئاسة التركية ينفي تصريحات منسوبة لأردوغان بشأن كوباني


قال "لطف الله غوك طاش" كبير المستشارين الصحفيين بالرئاسة التركية إن "الرئيس، رجب طيب أردوغان، لم يقل شيئا بخصوص تبعية(كوباني - عين العرب) لأحد، وتحريف بعض وسائل الإعلام، كلام الرئيس بشأن (كوباني) أمر يدعو للأسف".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول التركي، أمس الاثنين، لمراسل وكالة الأناضول، والتي أعرب فيها عن استيائه من قيام بعض وسائل الإعلام التركية، بتحريف تصريحات صحفية أدلى بها "أردوغان" على متن الطائرة أثناء عودته من زيارة "أستونيا".

وأوضح أن الرأي العام التركي، يعرف جيدا مدى معارضة الرئيس "أردوغان" القاطعة، للتمييز العرقي، مضيفا: "رئيسنا يعارض تماما كافة أشكال التمييز العرقي، والرأي العام يعرف هذه الميزة جيدا".

واستطرد "غوك طاش" قائلا: "في الحديث الذي داربين الرئيس والصحفيين على متن الطائرة، امتنع عن الدخول في نقاش حول من تتبعهم (كوباني) التي أطلق عليها العرب اسم (عين العرب)، ومع هذا تم تحريف كلامه، وهذا أمر لا يتفق مع أخلاق الصحافة".

وأفاد أن الرئيس "أردوغان" لفت خلال حديثه مع الصحفيين، الانتباه إلى المأساة في "كوباني"، والمنطقة بشكل عام، مضيفا: "فلقد أكد على أن تركيا فتحت أحضانها لجميع من فروا من أجواء الإرهاب والعنف، بما في ذلك أهالي (كوباني)".

الأناضول