تصريح مهم ل أردوغان لدى عودته من غينيا الاستوائية


أدلى رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان بتصريحات مهمة الى الصحفيين لدى عودته من غينيا الاستوائية التي توجه اليها من اجل حضور اجتماعات القمة الثانية للشراكة التركية الأفريقية.

وتطرق اردوغان خلال حديثه الى مرحلة ايجاد الحل الرامي الى انهاء الارهاب في البلاد، وقال ان بعض الدول ساهمت في عرقلة مرحلة ايجاد الحل بذريعة تقديم المساعدة.

اما بشان ان كانت الولايات المتحدة الامريكية تقوم بما تملي عليها علاقة التحالف التي تربطها بتركيا بشان مكافحة الارهاب في العراق وسوريا فذكر رئيس الجمهورية قائلا :" اننا نكافح في افغانستان جنبا الى جنب. الا انه من المؤسف لايتحقق ذلك عندما نطالب بالقاء خطوة ما".

وبشان مكافحة الكيان الموازي الذي يتحرك بصورة غير شرعية في الداخل اشار اردوغان الى انه من المستحيل التراجع عن مكافحته.

كما تطرق اردوغان الى الانتقادات المتعلقة بالقصر الابيض " القصر الرئاسي " وقال :" ان " القصر الرئاسي " يقع داخل اراضي الجمهورية التركية وبالتالي فانها ملك للامة التركية. لقد تم مبالغة الامر. فهناك من يتحدث عن وجود 150 غرفة في القصر. بينما عدد غرف المنزل الذي يتم بنائه حوالي 15-20 غرفة. انا لست مولعا بالقصور. والزمن كفيل ليثبت مدى اهميته".


هذا واعرب رئيس الجمهورية اردوغان انه سيتطرق خلال لقائه مع البابا الذي من المقرر ان يزور تركيا الشهر المقبل، الى الاسلامفوبيا في الدول الغربية ومدى اهتمام تركيا للمساهمة في مكافحته. 


TRT