أردوغان : بعض وسائل الإعلام والصحف حرفت كلامي عن المساواة بين الرجل والمرأة وحاولت إيصاله بمعنى آخر


قال رئيس الجمهورية التركية "رجب طيب أردوغان"، إن الدول التي تتصدى لإرهاب تنظيم الدولة "داعش"، معهم كل الحق في ذلك، ولكن هذه الدول تنظر في الوقت ذاته بعين العطف على تنظيم "بي كاكا"، والآن نرى أن هناك سعيًا من قبل الدول الأوروبية لإضفاء الشرعية على هذا التنظيم الإرهابي.


وأضاف أردوغان في حديثه بحفل افتتاح منتدى جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين في تركيا، أن بلاده فريدة في مجال الاستثمار والتجارة، بوجود هيكل مالي متين، ومنضبط، في ظل استقرار سياسي.

وقال أردوغان: "بعض وسائل الإعلام، والصحف شنت عليَّ هجومًا عندما قلت قبل أيام "لا يمكن أن تضعوا المرأة والرجل بموضع المساواة المطلقة، فما تحتاجه المرأة أبعد من المساواة، وهو تحقيق العدالة مع الطرف الآخر".


وأشار أردوغان إلى أنَّ وسائل الإعلام حرفت الكلام، وحاولت إيصاله بمعنى آخر، قائلًا: "هذا العمل منافٍ للأخلاق، وهؤلاء يتسمون بالكذب، والافتراء، والدناءة، ويفتقدون للاستقامة".

الأناضول

أردوغان ينتقد من حرف أقواله بشأن المساواة بين الرجل و المرأة


رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان قال لا يمكن المساواة بين الرجل و المرأة. بل المرأة ترغب في أن تكون في مرتبة معادلة للرجل

أوضح رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان اقواله بشأن المساواة بين الرجل و المرأة.
فقد قال أردوغان سابقا: "لا يمكن المساواة  بين الرجل و المرأة. بل المرأة ترغب في أن تكون في مرتبة معادلة للرجل".


و أفاد أردوغان بشأن مقولته هذه انه النساء يجب ان يطلبن العدل و ليس المساواة و قال: "قامت بعض المؤسسات الإعلامية الأجنبية بأخذ جزء من عبارتي الواضحة، و عرضتها بصورة خاطئة".


و أعرب أردوغان عن ردة فعله للمؤسسات الإعلامية الأجنبية و قال انه لا يمكن لأحد ان يصل إلى مكان من خلال هذا الضعف الأخلاقي. هناك كذب و عدم مصداقية".

و أكد رئيس الجمهورية على انه خلال حياته السياسية المستمرة منذ 40 عاما دافع عن حقوق المرأة و الحركات النسائية و اشار إلى انه من حرف أقواله عليه ان ينظر إلى نفسه الأول."


TRT