رسالة أردوغان في ذكرى وفاة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك


رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان يبعث برسالة بمناسبة الذكرى السادسة و السبعين لوفاة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك

أفاد فيها : " ان بلادنا ألقت خطى هامة باتجاه تحقيق الاهداف الديمقراطية على الطريق الذي أشار إليه الغازي مصطفى كمال."

وأشار أردوغان في كلمته إلى ان "هدف الغازي مصطفى كمال كان حماية و المحافظة على إرادة و سيادة الشعب تحت أي ظرف كان إلى جانب رفع مستوى البلاد إلى ما فوق مستوى الحضارات المعاصرة".

و قال أردوغان : " ان #تركيا التي تحتفل بالذكرى الحادية و التسعين لتأسيسها بكل فخر، تواصل طريقها في النمو و تعزيز قواها باستقرار و رفع معاييرها الديمقراطية يوما بعد يوم".

و لفت أردوغان الانتباه إلى مضي تركيا قدما نحو عام 2023 من خلال الإصلاحات التي بدأت من أجل رؤية "تركيا الجديدة" في الأعوام الاثني عشر الأخيرة، و قال:

"ان لصبر شعبنا وعزمه و عرق جبينه و اصراره من اجل الأخوة و ولائه لأمته حصة كبيرة في التوصل إلى هذا النجاح الكبير إلى جانب ما آل إليه الغازي مصطفى كمال".

و لفت رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان الانتباه إلى قوة الرابط بين الشعب و الحكومة و الأخوة بين الناس و الإصرار على الوحدة و التكامل.

و قال: "سنحقق هدفنا في الرقي فوق مستوى الحضارات المعاصرة في الذكرى المئوية للجمهورية من خلال الوجود الروحي لشهدائنا و محاربينا القدامى و من الطريق الذي رسمه شعبنا".

TRT