أردوغان يرد على الانتقادات بشأن العملية المنفذة ضد الكيان الموازي


شارك رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان في حفل التوقيع على مشروع القمر الصناعي المحلي للإتصالات " توركسات 6 أي" الذي نُظم في مجمع مؤسسة الأبحاث العلمية و التقنية  (توبيتاك) في بلدة "غبزة" .

و هنّأ الرئيس أردوغان جميع المهندسين و العلماء و العمال المشاركين في هذا المشروع. 

و ذكر رئيس الجمهورية أردوغان أن القمر الصناعي " توركسات 6 أي" يختلف عن الأقمار التركية الأربعة السابقة و أكثر تطوراً منها ، وقال " إن القمر (توركسات 6 أي) سيستخدم لأغراض تجارية و عسكرية ، و محطته الأرضية و الأنظمة الفرعية والبرمجيات التي ستستخدم فيه ستكون تماماً محلية".


ولفت "أردوغان" إلى أن السر في قيام عدد من وسائل إعلام دول أجنبية في عرض 
و أضاف رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان أن تركيا قطعت أشواطاً هامة في الكثير من المجالات ولا سيما مشاريع الصناعات الدفاعية. 

ورد رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان على الانتقادات الموجهة بشأن العملية المنفذة ضد الكيان الموازي.  وقال " انا لن انتهج موقفا مختلفا ازاء الذين يتنصتون على هاتفي المشفر. ".

واشار الرئيس اردوغان انه تم ابداء رد فعل غير منصف بشأن العملية المنفذة في اطار قانوني، وقال " تركيا التي لم تكن تعاقب على الاخطاء المقترفة بقيت في الماضي.".

وذكر اردوغان ان الذين تم قبولهم للعمل في المؤسسات العلمية كانوا يتنصتون على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس هيئة الاركان العامة وقادة القوات والوزراء والمحكمة الدستورية في تلك الفترة، وقال " اين استخدموا المعلومات التي حصلوا عليها ونقلوها الى من وباعوها لمن او قدموها لمن، يتم التحقيق في ذلك.".

ووجه اردوغان نداءا الى الكيان الموازي، وقال " اذا كنتم صادقين ولم تقترفوا اية جريمة، فسلموا انفسكم.".

واشار اردوغان الى وجود هاربين الى خارج البلاد لعلمهم بحجم الجريمة التي اقترفوها، واكد على انه سيتم ملاحقتهم.

trt