أردوغان يزور مقر “مايكروسوفت” في “وادي السيليكون”



استقبل "ستيف بالمر" المدير التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"، رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، في المبنى العام لشركة "مايكروسوفت"، وذلك أثناء جولة قام بها أردوغان، في منطقة "وادي السيليكون" في مدينة سان فرنسيسكو الأميركية.

وقدم "بالمر" عرضاً حول البرمجيات الخاصة بمشروع "الفاتح" الذي تقوم به وزارة التعليم التركية، وتشرف عليه شركة مايكروسوفت، ثم شاهد رئيس الوزراء التركي مدينة اسطنبول التركية عبر برنامج "غوغل مابس"، ليجري بعد ذلك زيارات إلى شركة "آبل" و"غوغل".

وأوضح "أردوغان" في حديث للصحفيين أعقب جولة قام بها في شركة "غوغل"، أن زيارته إلى "وادي السيليكون" تأتي للوقوف على أخر التطورات التكنولوجية الجارية، مشيراً إلى أن تركيا ومن خلال مشرع "الفاتح" تعتزم توزيع 10 ملايين و600 ألف حاسوب لوحي على طلاب المدارس كمرحلة أولى، إضافة إلى تزويد المدارس التركية بألواح ذكية، ومضيفاً أن تركيا تهدف إلى رفع قدرات مهندسيها وزيادة خبراتهم.

ومن ناحيتها قدمت "سوال أوز" مديرة تطوير مشاريع شركة غوغل "التركية"، لرئيس الوزراء التركي عرضاً عن سيارة أوتوماتيكية ذاتية القيادة، تعمل بواسطة أنظمة الحساسات والليزر ونظام التموضع العالمي "جي بي اس"، لافتةً إلى أن شركتها تعمل على نشر هذا النظام في العالم، ومؤكدةً على أهميته في الحفاظ على أرواح المواطنين، خاصة وأن مليوناً و200 ألف شخص يفقدون حياتهم سنوياً بسبب الحوادث المرورية.

الجدير بالذكر أن وادي السيليكون منطقة تقع جنوب خليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، اتخذ شهرته من وجود عدد كبير من شركات البرمجيات العملاقة في العالم أمثال مايكروسوفت وغوغل وآبل، بحيث أصبح اسم وادي السيليكون مرادفًا لمصطلح التقنية العالية في العالم.

.