رجب طيب أردوغان يفتتح أكبر مركز ترفيهي في مدينة اسطنبول




افتتح رئيس الوزراء التركي، رجب طيب اردوغان مركز (فيا لاند) وهو أكبر مركز ترفيهي، على مستوى تركيا، والذي تم إنشائه في مدينة اسطنبول على غرار مدينة الملاهي "ديزني لاند" التي يوجد منها 25 مدينة علي مستوي العالم

وتمنى رئيس الوزراء أردوغان أن يعود هذا المركز الترفيهي المتكامل من حيث تواجد كافة الألعاب الموجودة بجميع مدن الملاهي في شتى أنحاء العالم، بالخير على تركيا وشعبها.

وفي كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح، ذكر أردوغان أن مشروع المركز تم تنفيذه بالتعاون بين القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أنه - أي المركز- سيصبح مصدر فخر واعتزاز لتركيا، وسيضاف إلى قائمة الانجازات التي دأبت تركيا على تحقيقها في السنوات العشر الأخير.

وأوضح أردوغان أن المنطقة التي أنشئ عليها المركز الترفيهي، كانت صخورا صمّاء، وأرضا جدباء، لافتا إلى أنهم اتخذوا قرار بشغل المكان بمركز ترفيهي يعود بالنفع على البلاد، ومشيرا إلى أنه قد واجهتم صعوبات كبيرة في تنفيذ المشروع، لكن كل الصعوبات انحنت جبرا أمام رياح العزيمة والثبات التي تتسم بها شركات الإنشاءات التركية.

وذكر أردوغان أن المركز الترفيهي الذي افتتحه اليوم، انشئ على مساحة 600 الف كم مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 650 مليون دولار أميركي تقريبا.

وشدد أردوغان على ضرورة تماسك لحمة الشعب التركي، ونسيجه، داعيا جميع المواطنين إلى الترابط والتماسك حتى لا يقوى أي عدو على اختراق الصف من الداخل، فتزيد الفتنة، وتنهار البلاد، على حد قوله.

وأكد على أن بلاده ستظل على عزيمتها القوية في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله، مشيرا إلى أن وحدة الشعب التركي لن تتأتي إلى بالابتعاد عن القوميات السياسية، تركية كانت أو كردية أو غيرها من القوميات الأخرى، مبينا أن المهم بالنسبة لهم هو احترام الإنسان أيا كان عرقه أو مذهبه.

وتابع قائلا "ستمضي تركيا بـمواطنيها الـ75 مليون، وبمساحتها التي تبلغ 780 ألف كم مربع، قلبا واحد، ويدا واحدة ويجمعهم علم واحد"

المصدر : AK PARTI