أردوغان يعلن أمام عشرات الآلاف من مؤيديه أن الشعب وحده يمتلك سلطة محاسبتنا



أوضح رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" في كلمة القاها، أن الشعب هو الجهة الوحيدة التي تمتلك السلطة على المحاسبة، وليس تلك الجماعات الهامشية

جاء ذلك في كلمة ألقاها "أردوغان" أمام حشد مكون من عشرات الآلاف من مؤيديه، تجمهروا لاستقباله في مطار "أسن بوغا" في العاصمة التركية أنقرة، داعياً المعارضين إلى التحلي بالصبر خاصة وأن موعد الإنتخابات قد اقترب.

وأضاف "أردوغان" أن الديمقراطية والحرية، يتم الحصول عليها عن طريق القانون لا عبر اللجوء إلى العنف، وأن الذين امتعضوا من كلمة "الرعاع" التي أطلقها، عليهم أن يفتحوا القاموس وينظروا إلى معنى تلك الكلمة، وقتئذ سيجدون أنها تطلق على الأشخاص الذين يمارسون الحرق والتخريب والتدمير.


وتابع "أردوغان"، أن فترة العصابات في تركيا قد انتهت، وزمن الاعتداء على بناته وأخواته المحجبات أيضاً قد انتهى، وعصر الانقلابات العسكرية كذلك، منتقداً دخول بعض المتظاهرين وبحوزتهم مشروبات كحولية إلى جامع "بزم عالم والدة سلطان" التاريخي في مدينة اسطنبول.

وبعد ذلك غادر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ملقياً التحية على أنصاره الذين تجمعوا على امتداد طريق مطار "أسن بوغا" في العاصمة التركية أنقرة.

المصدر : AK PARTI

.