أردوغان : نرفض الاعتراف بمسودة قرار مجلس الاتحاد الأوروبي




جيهان : رفض رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" مسودة القرار الذي اتخذه مجلس الاتحاد الأوروبي، والذي ينتقد فيه النهج الذي اتبعه أردوغان وحكومته في معالجة مظاهرات تقسيم وحديقة "جزي بارك" في إسطنبول، قائلاً "نحن لا نعترف بهذا القرار".

وتساءل أردوغان خلال كلمته التي ألقاها أمام اجتماع رؤساء البلديات "أين مجلس الاتحاد الأوروبي من النهج الذي اتبعته بريطانيا في قمع المظاهرات التي اندلعت في العاصمة لندن أمس الأبعاء تزامنًا مع بدء انعقاد اجتماعات دول مجموعة الثماني احتجاجًا على الرأسمالية".

وأضاف أردوغان أيضا "ما هي طبيعة القرار الذي سيتخذه مجلس الاتحاد الأوروبي بحق بريطانيا بسبب العنف الذي مارسته ضد المتظاهرين في العاصمة لندن، على الرغم من أن بريطانيا عضو في الاتحاد، بينما تركيا ليست عضوة، بل هي مفاوض".

وطالب أردوغان مجلس الاتحاد الأوروبي بمعرفة حقيقة المظاهرات الجارية في إسطنبول حق المعرفة، وقراءة الأحداث قراءة موضوعية، ومن ثَم انتقاد أفعال الآخرين.

وأشار أردوغان إلى أن أحد الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية في أوروبا انتقد قبل أسبوعين المعارضة الرئيسية في تركيا، بينما يعود اليوم ليقف ويساند ويدعم نفس المعارضة التي انتقدها بحدة في السابق، داعيًا الجميع إلى معرفة حقيقة ما يجري في تركيا قبل رمي التهم والانتقادات جزافًا.


المصدر turkey today


.