أردوغان يحث أهالي يالوفا على تلقين الكيان الموازي درساً انتخابياً يوم الأحد القادم

 أردوغان

اتهم رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" الكيان الموازي  بمحاولة انقلاب على حكومته، في 17 كانون الأول/ ديسمبر2013، من خلال تحضير مذكرة ادعاء بحقه قبل هذا التاريخ، مضيفا أن عبارة "رئيس الوزراء المرحلة" وردت في محاضر الشرطة، جاء ذلك خلال خطابه أمام تجمع جماهيري في ميدان الجمهورية بولاية"يالوفا"غرب تركيا.

ودعا أردوغان الناخبين في يالوفا، دعم مرشح حزب العدالة والتنمية، في انتخابات البلدية "الإعادة"، المزمع اجراؤها في الأول من حزيران/يونيو القادم، لافتا إلى وجود تحالف سري بين حزب الشعب الجمهوري والحركة القومية مع "القابع في بنسلفانيا"، في إشارة للكيان الموازي، لتحديد مرشحهم التوافقي للانتخابات، كما فعلوا في 30 آذار /مارس الماضي، حيث هزموا في اسطنبول وأنقرة.

ودعا أردوغان الناخبين تلقين المعارضة والكيان الموازي درسا في انتخابات البلدية يوم الأحد القادم، من أجل اثبات وحدة وتكاتف الأمة، وأنهم لن يتمكنوا من تقسيمها، مؤكدا أن يالوفا وقفت دائما مع حزبه في السنوات السابقة، وستقف في الانتخابات القادمة.

وهنأ أردوغان العالم الإسلامي بمناسبة  ذكرى الإسراء والمعراج، متمنيا الوحدة والتكاتف بين الجميع، وقدم أردوغان تعازيه لذوي ضحايا منجم سوما، مؤكدا أن حكومته عملت وتعمل جاهدة ما ينبغي عمله بخصوص الصحة والسلامة في بيئة العمل.


أردوغان

يشار إلى أن نتائج الانتخابات المحلية في "يالوفا" أسفرت في البدء عن فوز مرشح حزب العدالة والتنمية بفارق صوت واحد، فيما أعيد فرز الأصوات بعد اعتراض حزب الشعب الجمهوري المعارض، ليفوز مرشحه بفارق 6 أصوات.

وقررت لجنة الانتخابات العليا التركية، فيما بعد إلغاء نتائج الانتخابات المحلية في ولاية "يالوفا" غرب البلاد، و إعادتها في الأول من حزيران/ يونيو القادم، بعد أن ثبت لديها مشاركة أشخاص لا يحق لهم التصويت في عملية الاقتراع، إثر تلقيها طعنا من حزب العدالة والتنمية الحاكم بالنتيجة.


الأناضول - ak parti
حزب العدالة والتنمية التركي