أردوغان يحث النمسا على لعب دور أكبر في انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي


علم مراسل الأناضول، أن  رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" طلب من النمسا لعب دور أكبر فيما يتعلق بعملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

كان "أردوغان"، قد التقى وزير خارجية النمسا "سيباستيان كورتس" ضمن الزيارة التي يقوم بها للنمسا، والتي بدأها أمس.

واستغرق اللقاء الذي تم في مقر إقامة أردوغان حوالي (50) دقيقة، ولم يدل وزير الخارجية النمساوي بأية تصريحات حول اللقاء.

وقال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي "مولود جاويش أوغلو"، في تصريحات صحفية: "اللقاء كان إيجابيا للغاية، وإن "كورتس" شكر "أردوغان" على تصريحاته الإيجابية بخصوص الاندماج، التي أدلى بها أمس أمام حشد من الأتراك بمناسة الذكرى العاشرة لتأسيس "اتحاد ديمقراطيي أتراك أوروبا"، في العاصمة النمساوية "فيينا".

وأشار "جاويش أوغلو" إلى أن أردوغان أعرب عن تماثل وجهات النظر بين الجانبين النمساوي، والتركي، فيما يتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بينهما، وضرورة زيادة حجم التجارة بين البلدين، وفتح فصول جديدة في عملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

وأفاد "وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي" بأن اللقاء تناول أيضا الموضوعات الإقليمية، حيث عبر "كورتس"، عن أسفه لاختطاف أتراك في العراق، وعبر عن تضامنه مع عائلات المختطفين.

ولفت "جاويش أوغلو" إلى إبداء "كورتس"، اهتماما كبيرا بمسألة اندماج المهاجرين في المجتمع النمساوي، ونقل عنه قوله: "إن المهاجرين يتعلمون الألمانية، ولكنهم يعانون من نواقص أخرى".

كما نقل "جاويش أوغلو" عن "كورتس" إشارته إلى دور المواقف المعادية للأجانب، وللأتراك، التي تتبناها الأحزاب المتطرفة، في إعاقة اندماج المهاجرين.

الأناضول