أردوغان يهنئ البارزاني بتشكيل حكومة إقليم شمال العراق


وجه رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم السبت، رسالة تهنئة إلى "نجيرفان بارزاني" رئيس وزراء إقليم شمال العراق، بمناسبة تشكيل الكابينة الثامنة لحكومة الإقليم.

وجاء في الرسالة "يسعدنا كثيراً أن نرى جهودكم الحثيثة من أجل توفير أماكن لإيواء عشرات الآلاف من النازحين المدنيين من محافظة الموصل ومدينة تلعفر ذات الأغلبية التركمانية، إنني على ثقة أنها ستكون عملية مؤقتة، وأن هذه الأيام الصعبة سوف لا تدوم لفترة طويلة. ومما لا شك فيه أن هذه الخطوات تعزز من روح الأخوة بين التركمان والكرد، وإنني على ثقة ايضا أنه في فترة الحكومة الجديدة بقيادتكم، ستصان حقوق ومصالح التركمان".

 وأعرب أردوغان عن أمله أن تكون التشكيلة الجديدة لحكومة إقليم شمال العراق عاملاً للخير والسعادة لعموم شعب العراقي.

وأثنى أردوغان في الرسالة على النجاحات التي حققتها حكومة إقليم شمال العراق السابقة، معربا عن ثقته في استمرار وتحقيق النجاحات من اجل التقدم والنمو الاقتصادي، وأن تشهد العلاقات الثنائية خلال فترة الحكومة الجديدة مزيدا من التقدم والتوسع.

 وأكد أردوغان أن تركيا ستواصل التعاون في المجال الأمني، وأنها ملتزمة بالوعود التي قطعتها مع إقليم شمال العراق.

وأشار أردوغان أن العراق يمر بفترة حساسة ، وأن هناك حاجة ماسة إلى قيادتكم الناجحة، لافتا في الوقت نفسه إلى الحاجة لمزيد من للتعاون الثنائي لتحقيق السلام والتغلب على المشاكل التي يعيشها الشعب العراقي،مضيفا  أنه ينبغي دعم الخطوات التي يجب اتخاذها لضمان الأمن في العراق.


ak parti - الأناضول
حزب العدالة والتنمية التركي