أردوغان يستقبل ممثلين عن الجاليات الصومالية في العالم باسطنبول


استقبل رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"؛ وفداً ممثلاً عن "الجاليات الصومالية في العالم"، بمركز المؤتمرات "الخليج" في مدينة "اسطنبول".

وقدم الوفد الصومالي الشكر الجزيل لأردوغان؛ للدعم التركي الكبير للصومال، وذلك من خلال رسالة مكتوبة قدموها له خلال اللقاء؛ الذي كان مغلقاً أمام عدسات وسائل الإعلام.

وجاء في الرسالة: " السيد رجب طيب أردوغان رئيس وزراء الجمهورية التركية، باسم الشعب الصومالي؛ نقدم لك الشكر الجزيل للدعم التي تقدمه تركيا لشعبنا الذي يطمح إلى التقدم، والانتقال من مرحلة غير مستقرة مليئة بالآلام استمرت ٢٠ عاماً؛ إلى الرفاهية والتطور، إن زيارتكم للصومال في العام ٢٠١١؛ لم تكن رمزية بل كانت فعالة في طريق تطور الصومال، وتقديم الدعم له في مختلف المجالات ".

كما قدم الوفد في رسالته الامتنان للشعب التركي لوقوفه بجانب الشعب الصومالي، مشيراً إلى العلاقات الثنائية القوية التي تربط البلدين.

يذكر أن الجالية الصومالية في العالم؛ عقدت اجتماعاً موسعاً في اسطنبول أمس واليوم، شارك فيه ٩٩ شخصاً من ممثلي الجاليات الصومالية في ١٩ دولة، فضلاً عن عدد من الوزراء وأعضاء البرلمان بالصومال.

أردوغان وكاميرون يدعوان لتشكيل حكومة عراقية جديدة

تناول رئيس الوزراء التركي، "رجب طيب أردوغان"، التطورات الجارية في شمال العراق، مع نظيره البريطاني "ديفيد كاميرون"، في اتصال هاتفي اليوم الإثنين.

وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء التركية أن الاتصال الهاتفي الذي استغرق ٢٠ دقيقة، تركز على التطورات الأخيرة في المنطقة خاصة شمال العراق وسوريا، فضلا عن تناول العلاقات الثنائية بين البلدين.


وأكد الزعيمان خلال الاتصال على "ضرورة تشكيل حكومة عراقية جديدة، تعمل على إنهاء التوترات السياسية في البلاد"، معربين عن قلقهما الشديد للاشتباكات الطائفية.

وأفاد أردوغان أن على الاتحاد الأوروبي أن يلعب دورا هاما وفعالا في حل الأزمة السورية، التي تسببت في نزوح الملايين داخل البلاد، فضلا عن لجوء ملايين آخرين إلى دول الجوار.

واتفق الزعيمان على ضرورة زيادة التعاون الثنائي لمحاربة الإرهاب، مشيرين أنهما سيبقيان على تواصل مستمر لتبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية.

ak parti - الأناضول
حزب العدالة والتنمية التركي