أردوغان يعزي رئيس وزراء ماليزيا في ضحايا الفيضانات والطائرة المفقودة


قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي تعازيه لرئيس الوزراء الماليزي "نجيب تون عبد الرزاق" على ضحايا الفيضانات التي تتعرض لها بلاده بسبب الأمطار الموسمية، وعلى ضحايا الطائرة الماليزية التي فقد الاتصال بها منذ يوم الأحد الماضي، خلال رحلة لها من أندونيسيا إلى سنغافورة.

ووصل عدد ضحايا الطائرة المفقودة التي تم انتشالهم من مياه البحر إلى 7 جثث خلال عمليات البحث التي تجري بالقرب من جزيرة "بورنيو" الإندونيسية، ونُقلت 4 من تلك الجثث بالمروحيات إلى مدينة "سورابايا" الإندونيسية التي كانت الطائرة المنكوبة قد أقلعت منها.

وتم استدعاء أهالي ركاب الطائرة إلى مركز البحث والإنقاذ في "سورابايا" حيث اُعلن أن الرئيس الإندونيسي "جوكو ويدودو" سيلتقي بأهالي الركاب هناك.

وكان رئيس وكالة الطوارئ والإنقاذ الإندونيسية "بامبانغ سوليستو" أعلن وجود احتمال بنسبة 95% أن يعود الحطام الذي تم العثور عليه في بحر جاوة إلى الطائرة الماليزية المفقودة، ومن بين هذا الحطام باب طوارئ، وأنبوب أوكسجين، مشيرًا إلى أن الحطام سيُنقل إلى "سورابايا" لفحصه.

وكان الاتصال قد فقد بالطائرة التابعة لشركة "إير آسيا" الماليزية الخاصة، في الساعة 06: 17 من صباح أول أمس الأحد، بالتوقيت المحلي، الساعة 23: 17 ليلة السبت، بتوقيت غرينتش، خلال رحلتها من سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة، وعلى متنها 155 راكبًا، وطاقم مكون من 7 أفراد.

وفي آخر اتصال بين الطيار وبرج المراقبة طلب الطيار إذنًا بتغيير مساره بسبب سوء الأحوال الجوية

الأناضول