أردوغان يهاتف زوجة العسكري التركي المحرر


أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالاً هاتفياً مع زوجة صف الضابط "أوزغور أورس"، الذي اختطف من قبل مهربين داخل الأراضي السورية، الخميس الماضي، ثم أعيد إلى تركيا بعملية ناجحة للاستخبارات الوطنية التركية.  

وأضافت معلومات واردة من مصادر في رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أردوغان اطلع على معلومات متعلقة بالموضوع، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الأركان العامة للجيش التركي الجنرال "نجدت أوزال". 

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أكّد عودة صف الضابط التركي الذي اختطف من قبل مهربين داخل الأراضي السورية، الخميس الماضي إلى تركيا، مشيراً أن إعادته جرت بفضل عملية ناجحة للاستخبارات الوطنية التركية.  

جاء ذلك في رسالة قصيرة نشرها رئيس الوزراء التركي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال: "نقلنا صف الضابط الذي اختطف أثناء قيامه بواجبه ضد مهربين على الحدود السورية إلى أرض الوطن".

وأضاف داود أوغلو، "أهنئ صف الضابط وأسرته والقوات المسلحة التركية بعودته، من خلال عملية ناجحة لجهاز الاستخبارات الوطنية التركية".

وكان الاتصال فُقِدَ مع ضابط صف تركي، الخميس الماضي، عقب دخوله الحدود السورية، خلال محاولة القوات الأمنية منع عبور مهربين قادمين من الجانب السوري  إلى الحدود التركية، في ولاية "كيليس" جنوبي البلاد.

ووفقاً للمعلومات الواردة، فإن قوات الأمن التركية رصدت مجموعة من المهربين يحاولون الدخول إلى الجانب التركي عبر الحدود عند قرية "ياوزلو" بطريقة غير قانونية، حيث منعت قوات الأمن عبورهم إلى الجانب التركي، وفي تلك الأثناء عبر ضابط صف تركي الحدود إلى الجانب السوري، وانقطعت أخباره منذ ذلك اليوم.

الأناضول