فرسان 16 دولة تركية يتبوؤون موقعهم في مراسم الاستقبال الرئاسية


أفادت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، أن مراسم استعراض الجنود الـ 16 التابعين لفوج الحرس الرئاسي، والذين يمثلون بملابسهم فرسان أكبر 16 دولة أسسها الأتراك في مراحل مختلفة عبر التاريخ، سوف تستمر ضمن مراسم الاستقبال الرسمية.

ولفتت المصادر، إلى أن استعراض "الجنود الذين يمثلون فرسان أكبر 16 دولة تركية"، أضيف إلى قائمة مراسم الاستقبال الرسمية في القصر الرئاسي، كاستعراض حرس الشرف وتشكيلة الحرس الرئاسي.


وأضافت المصادر، أن مشروع إضافة ذلك البند إلى الاستعراضات الرسمية، جاء من قبل قيادة فوج الحرس الرئاسي، وبموافقة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأن أزياء الفرسان تم تصميمها بشكل مطابق لأزياء فرسان تلك الدول. 

وأشارت المصادر أن الدول التركية الـ 16 الكبرى التي تأسس في مراحل مختلفة من التاريخ، طالما رمز لها بـ 16 نجمة على شعار رئاسة الجمهورية التركية، وسيستمر ذلك التقليد بإضافة الجنود الذين يمثلون فرسان تلك الدول، الذين سيحتلون مكانهم بعد اليوم في مراسم الاستقبال الرسمية.


ويمثل الجنود التابعون لفوج الحرس الرئاسي وملابسهم، فرسان الإمبراطورية العثمانية، ودولة (خاقانية) الكوك تورك، والإمبراطورية التيمورية، والإمبراطورية السلجوقية، وإمبراطورية الآق هون، وإمبراطورية الهون في أوروبا، وإمبراطورية الهون الغربية، وإمبراطورية الهون العظمى، وإمبراطورية الهند البابرية، ودولة (خاقانية) الخزر، ودولة (خاقانية) الأويغور، ودولة (خاقانية) الآوار، والدولة الخوارزمية، والدولة الغزنوية، ودولة القبيلة الذهبية، ودولة الخانات السود. 

الأناضول