أردوغان يستقبل نظيره الأذري بالقصر الرئاسي الجديد


استقبل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"؛ نظيره الأذربيجاني "إلهام علييف"، في القصر الرئاسي الجديد بالعاصمة أنقرة، في مراسم استقبال رسمية، تخللها استعراض جنود يمثلون فرسان أكبر 16 دولة تركية عبر التاريخ.

ووقف الرئيسان في منصة الشرف، حيث أُطلقت 21 طلقة مدفعية؛ احتفاء بالضيف، وحيَّا علييف حرس الشرف، ثم التقط الرئيسان صوراً تذكارية عند مدخل قصر الرئاسة.



وحضر مراسم الاستقبال؛ نائب رئيس الوزراء "يالتشين آق دوغان"، ووزير الخارجية "مولود جاويش أوغلو"، ووزير الاقتصاد "نهاد زيبكجي"، إضافة إلى وزير الطاقة والمواد الطبيعية "طانر يلدز"، ووزير المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية "لطفي إلوان".

وحمل الجنود الـ 16 خلال المراسم؛ أعلام 16 دولة أسسها الأتراك؛ في مراحل مختلفة عبر التاريخ.

ووصل الرئيس الأذري أمس الأربعاء؛ إلى العاصمة التركية على رأس وفد؛ في إطار زيارة رسمية لتركيا؛ تلبية لدعوة نظيره التركي "رجب طيب أردوغان"، حيث كان في استقباله في مطار "أسن بوغا" الدولي؛ وزير الزراعة والثروة الحيوانية التركي "مهدي أكر".

 وكان الجنود الـ 16 قد ظهروا لأول مرة؛ خلال استقبال أردوغان للرئيس الفلسطيني "محمود عباس" الاثنين الفائت، حيث أُضيف بند الجنود إلى الاستعراضات الرسمية، من قبل قيادة فوج الحرس الرئاسي، وبموافقة من أردوغان.

الأناضول