أردوغان يصل جيبوتي في إطار جولة إفريقية


وصل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"؛ إلى جيبوتي كمحطة ثانية في إطار جولة أفريقية، تستمر عدة أيام في دول القرن الأفريقي، بعد مشاركته اليوم؛ في مراسم تشييع الملك السعودي الراحل "عبد الله بن عبد العزيز آل سعود"، الذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة.

وهبطت الطائرة الخاصة التي تقل أردوغان والوفد المرافق له، في تمام الساعة 18: 15 بتوقيت تركيا، بمطار جيبوتي أمبولي الدولي، حيث كان في استقباله رئيس جيبوتي "إسماعيل عمر جيله"، وعدد من المسؤولين.

ويرافق أردوغان في الطائرة القادمة من السعودية؛ نائب رئيس الوزراء "نعمان قورتولموش"، ووزير الخارجية "مولود جاويش أوغلو".



ومن المنتظر أن يتوجه أردوغان يوم الأحد 25 كانون الثاني/ يناير الجاري؛ إلى الصومال بعد انتهاء زيارته في جيبوتي.

في غضون ذلك؛ وصل كل من عقيلة أردوغان "أمينة أردوغان"، ووزير الاقتصاد "نهاد زيبكجي"، ووزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا "فكري إيشيك"، ووزير الغابات وشؤون المياه "ويسل أرأوغلو"، ووزير الصحة "محمد مؤذن أوغلو"، إضافة إلى وفد من رجال الأعمال الأتراك؛ إلى جيبوتي قادمين من أثيوبيا.

وكان في استقبال عقيلة أردوغان بالمطار؛ عقيلة رئيس جيبوتي، حيث رافقتها إلى الفندق.

وغادر أردوغان صباح اليوم أثيوبيا، حيث كانت المحطة الأولى له ضمن جولة في دول القرن الأفريقي، متوجها إلى عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض؛ للمشاركة في جنازة الملك السعودي الراحل.

الجدير بالذكر أن أردوغان وصل مساء الأربعاء الفائت؛ إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أجرى خلالها لقاءات مع رئيس الوزراء الإثيوبي "هيلي ماريام ديسالين".

الأناضول