أردوغان يجري جولة سياحية في يومه الأول بكولومبيا


أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اليوم الأول للزيارة التي يقوم بها إلى دول أمريكا اللاتينية، جولة في العاصمة الكولومبية بوغوتا، تعرف بها على معالم المدينة، وزار متحف الذهب "موسيو ديل أورو"، وسوق الصناعات اليدوية، اللذين يعتبران من الأماكن الهامة في كولومبيا.

واطلع أردوغان على المنتوجات الأثرية والتقليدية لكولومبيا، في جولته التي شاركه فيها عقيلته، أمينة أردوغان، واشترى الرئيس التركي هيكلا من البرونز، كما التقط المواطنون والعاملون في السوق صورا تذكارية معه.



ويجري الرئيس التركي زيارات رسمية إلى ثلاث من دول أمريكا اللاتينية، تشمل كولومبيا، وكوبا، والمكسيك، في الفترة من ١٠ ـ ١٣ شباط/فبراير الجاري.

وتعد الزيارة إلى المنطقة، الأولى على مستوى رئاسة الجمهورية التركية منذ العام ١٩٩٥، فيما وصفت بأنها تأتي في إطار الزيارات المتبادلة، لكل من زيارة الرئيس المكسيكي "إنريكه بينيا نييتو" إلى تركيا عام ٢٠١٣، وزيارة الرئيس الكولومبي "خوان مانويل سانتوس" عام ٢٠١١.



ومن المقرر أن تتضمن الزيارات، مباحثات شاملة في القضايا الإقليمية والدولية، كما تشهد توقيع عدة اتفاقات، في عدد من المجالات المختلفة.

كما تشمل الزيارات لقاءات بين رجال الأعمال المرافقين لأردوغان، مع نظرائهم من الدول الثلاث، على هامش الاجتماعات المزمع عقدها، حيث سيجرى تقييم الاستثمارات المتبادلة والمشاريع التجارية، ومناقشة تطوير المشاريع القائمة، وتعزيزها.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، ويذكر أن المكسيك تعتبر أحد الشركاء الاستراتيجيين لتركيا.

الأناضول