أردوغان يصل كوبا صباح اليوم الأربعاء، بتوقيت تركيا في إطار جولة أمريكية لاتينية



وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، العاصمة الكوبية هافانا، في المحطة الثانية من جولته الأمريكية اللاتينية، التي تشمل أيضًا كولومبيا والمكسيك. 

وهبطت الطائرة في المطار صباح اليوم الأربعاء، بتوقيت تركيا، وكان في استقبال أردوغان والوفد المرافق له مساعد وزير الخارجية الكوبي، روغليو سييرا، والسفير التركي في هافانا، حسن ثروت أوكتم، وعدد من المسؤولين.

ويرافق أردوغان في الزيارة كل من عقيلته، "أمينة"، وكريمته "سمية"، ووزراء الخارجية "مولود جاويش أوغلو"، والزراعة والثروة الحيوانية "مهدي أكر"، والثقافة والسياحة "عمر جليك"، والاقتصاد "نهاد زيبكجي". 

ويزور أردوغان نصب خوسيه مارتي في هافانا، ثم يستقبله الرئيس الكوبي، راؤول كاسترو، رسميًّا. كما يشارك الرئيس التركي في مأدبة غداء تُقام على شرفه عقب اجتماع وفدي البلدين، ثم يزور هافانا القديمة، ومركز الهندسة الجينية والتقانة الحيوية.

ومن المنتظر أن يلتقي أردوغان خلال هذه الزيارة، الزعيم الكوبي السابق "فيدل كاسترو" البالغ من العمر 88 عاما، إذا سمحت حالة الأخير الصحية بذلك.

ويجري الرئيس التركي زيارات رسمية إلى ثلاث من دول أمريكا اللاتينية، تشمل كولومبيا، وكوبا، والمكسيك، في الفترة من 10-13 شباط/فبراير الجاري. واستهل "أردوغان" الجولة بزيارة كولومبيا، التي أجرى فيها مباحثات رسمية مع نظيره الكولومبي "خوان مانويل سانتوس كالديرون"، ثم شارك عقب ذلك في منتدى بإحدى جامعاتها، كما شارك في منتدى الأعمال التركي - الكولومبي في ختام الزيارة

الأناضول