الرئيس المكسيكي يستقبل أردوغان باحتفال رسمي وأردوغان يجري زيارة للنصب التذكاري الوطني بالعاصمة المكسيكية


استقبل الرئيس المكسيكي "إنريكي بينيا نييتو"، نظيره التركي "رجب طيب أردوغان"، باحتفال رسمي، اليوم الخميس في القصر الرئاسي بالعاصمة المكسيكية التي يزورها الأخير حاليا في إطار جولة أمريكية لاتينية شملت كلا من كولومبيا وكوبا اللتين زارهما قبل قدومه إلى المكسيك.

 ولقد بدأ الاستقبال الرسمي للرئيس التركي بعزف النشيدين الوطنيين لكل من تركيا والمكسيك في القصر الرئاسي، أعقبه تعارف بين وفدي البلدين الذين سيعقدان مباحثات رسمية عقب انتهاء المراسم. وحضر تلك المراسم من الجانب التركي إلى جانب "أردوغان" كل من عقيلته "أمينة أردوغان"، وكريمته "سمية"، ووزراء الخارجية "مولود جاويش أوغلو"، والاقتصاد "نهاد زيبكجي"، والزراعة والثروة الحيوانية "مهدي أكر"، والثقافة والسياحة "عمر جليك".

 ومن المنتظر أن يعقد الرئيس التركي ونظيره المكسيكي لقاءً ثنائيا، فضلا عن ترؤسهما اجتماعا مشتركا لوفدي بلديهما، يعقبه مؤتمر صحفي يعرضان من خلاله أهم النقاط التي قاما بتناولها خلال اللقاءين، كما يشارك "أردوغان" في غداء رسمي يُقام على شرفه في وقت لاحق اليوم. 

 ووصل الرئيس التركي، في وقت سابق اليوم، العاصمة المكسيكية "مكسيكو سيتي"، في ثالث وآخر محطة، من جولته في أمريكا اللاتينية، التي شملت أيضا كولومبيا وكوبا. وفي وقت سابق اليوم أجرى الرئيس التركي زيارة للنصب التذكاري الوطني وسط العاصمة المكسيكية، ووضع إكليلا من الزهور، ورافقه في هذه الزيارة عدد من الوزراء والمسؤولين الأتراك. 

 وبدأت جولة أردوغان للقارة اللاتينية، في العاشر من الشهر الجاري، وتنتهي غدا الجمعة. واستهل "أردوغان" الجولة بزيارة كولومبيا، حيث أجرى مباحثات رسمية مع نظيره الكولومبي "خوان مانويل سانتوس كالديرون"، ثم ألقى كلمة، في منتدى بإحدى جامعاتها، كما شارك في منتدى الأعمال التركي - الكولومبي في ختام الزيارة. وتوجه الرئيس التركي بعد ذلك إلى العاصمة الكوبية "هافانا"، حيث التقى، أمس الأربعاء، نظيره الكوبي"راؤول كاسترو".

الأناضول