أردوغان يصل السعودية في مستهل زيارة رسمية تستغرق 3 أيام



وصل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، مساء اليوم السبت؛ إلى مدينة جدة بالسعودية في مستهل زيارة رسمية للبلاد تستغرق ثلاثة أيام، يجري خلالها مباحثات رسمية مع المسؤولين هناك. 

وذكر مراسل الأناضول؛ أن الطائرة التي أقلت الرئيس التركي، والوفد المرافق له، وصلت مطار الملك "عبد الله بن عبد العزيز" بجدة في تمام الساعة 22.40 بالتوقيت المحلي التركي (19.40 تغ)، وكان في استقباله لدى الوصول الأمير "مشعل بن ماجد عبد العزيز" محافظ جدة، والسفير التركي لدى الرياض "يونس دمير أر" والقنصل "فكرت أوزر"، ومسؤولون آخرون.


أردوغان في مؤتمر صحفي بمطار أتاتورك باسطنبول، قبيل مغادرته، إلى السعودية، حيث قال أردوغان ردا على سؤال فيما إذا كان سيلتقي السيسي خلال زيارته : "غير وارد ولا يوجد ذلك على أجندتنا على الإطلاق، ولكي يحدث مثل هذا الأمر، يتوجب الإقدام على خطوات في مسار إيجابي بشكل جاد للغاية".


ووصل الرئيس التركي إلى المملكة السعودية على رأس وفد ضم نائبي رئيس الوزراء "نعمان قورتولموش" و"يالجين أقدوغان"، ووزيرا الاقتصاد "نهاد زيبكجي"، والخارجية "مولود جاويش أوغلو"، وعدداً من رجال الأعمال، فضلا عن عقيلته "أمينة أردوغان".


وكان بياناً صادر عن المركز الإعلامي للرئاسة التركية، قبل عدة أيام، قد ذكر أن زيارة "أردوغان" تستمر من 28 شباط/فبراير، وحتى الثاني من آذار/مارس المقبل. وأفاد البيان أن أردوغان سيلتقي خلال الزيارة، العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز آل سعود"، في العاصمة الرياض، حيث من المقرر أن يتضمن اللقاء مباحثات بشأن العلاقات الاستراتيجية "الأخوية المتجذرة تاريخياً" بين البلدين، بحسب وصف البيان، كما سيتبادل الزعيمان وجهات النظر بشأن آخر التطورات الإقليمية والعالمية.

وبمجرد أن وصل الرئيس التركي إلى المدينة السعودية أحرم لأداء العمرة، وسلك الطريق البري متجها إلى مدينة مكة التي سيقوم فيها بأداء مناسك العمرة، ليتوجه بعد ذلك إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي. وعقب ذلك سيتوجه إلى الرياض لبدء المباحثات الرسمية مع المسؤولين السعوديين.

الأناضول