‏أردوغان‬ يؤدي مناسك العمرة في مستهل زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر ثلاثة أيام


أدى الرئيس التركي "رجب طيب أروغان"، والوفد المرافق له، مناسك العمرة، ليلة أمس، في مستهل زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر ثلاثة أيام.

ورافقت قوات الأمن السعودية أردوغان والوفد التركي خلال أدائهم مناسك العمرة. ولقي أردوغان ترحيبا كبيرا من المعتمرين الأتراك.


ومن المزمع أن يتوجه أردوغان والوفد المرافق له إلى المدينة المنورة، اليوم الأحد، لزيارة المسجد النبوي. ومن ثم يتجهون إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث يلتقي أردوغان العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز".

ووصل أردوغان والوفد المرافق له، مطار الملك عبد العزيز بجدة في تمام الساعة 22.40 بالتوقيت المحلي التركي (19.40 تغ)، من مساء أمس السبت، وأحرم أردوغان والوفد التركي لأداء العمرة، ومن ثم سلكوا الطريق البري إلى مدينة مكة.

أردوغان في مؤتمر صحفي بمطار أتاتورك باسطنبول، قبيل مغادرته، إلى السعودية، حيث قال أردوغان ردا على سؤال فيما إذا كان سيلتقي السيسي خلال زيارته : "غير وارد ولا يوجد ذلك على أجندتنا على الإطلاق، ولكي يحدث مثل هذا الأمر، يتوجب الإقدام على خطوات في مسار إيجابي بشكل جاد للغاية".

ويضم الوفد المرافق لأردوغان نائبي رئيس الوزراء "نعمان قورتولموش" و"يالتشين آق دوغان"، ووزيرا الاقتصاد "نهاد زيبكجي"، والخارجية "مولود جاويش أوغلو"، وعدداً من رجال الأعمال، فضلا عن عقيلته "أمينة أردوغان".


الأناضول