‏أردوغان‬ يستقبل نائب رئيس الوزراء ورئيس البنك المركزي، سيقدمان معلومات للرئيس حول التطورات الاقتصادية الأخيرة


استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نائب رئيس الوزراء علي باباجان، ورئيس البنك المركزي، أردم باجّي، اللذين سيقدمان معلومات حول التطورات الاقتصادية الأخيرة. وبدأ اللقاء في تمام الساعة 18.00 بالتوقيت المحلي، بعد أن كان مقررًا في 18.45 في جدول برنامج الرئيس التركي، في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة "أحمد داود أوغلو" عقد بالأمس، اجتماعاً لتقييم العديد من الموضوعات الاقتصادية الملحة في الأجندة التركية، والتطورات في الأسواق العالمية وتداعياتها على تركيا، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين.

وأكد البيان الذي صدر عن رئاسة الوزراء عقب انتهاء الاجتماع، أن "البنك المركزي يتمتع باستقلالية الأدوات في الإطار الموضح في القانون الذي ينظم عمله كمؤسسة تركية، ولقد أحرز هذا البنك سلسلة من النجاحات منذ العام 2002 وحتى العام 2009 الذي شهد الأزمة المالية العالمية، وأثبت خلال تلك الفترة إمكانياته وقدراته في الأسواق العالمية".

ولفت البيان إلى أن "الاجتماع أكد على قوة دعائم الاقتصاد التركي، ورأى المجتمعون أن الأولويات الرئيسية للبرنامج متوسط الأجل الذي أعلنا عنه في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2014 والمتمثلة في التصدي للتضخم والعجز في الحساب الجاري، ستتحقق بشكل أكثر إيجابية أكثر من المتوقع في ظل التراجع في أسعار النفط".

AA