‫أردوغان: وكالة الأناضول لعبت دورا هاما في تطور الإعلام التركي وغدت مصدرا موثوقا للأخبار


أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن وكالة الأناضول لعبت دورا هاما في تطور الصحافة والإعلام في تركيا، وغدت مصدرا موثوقا للأخبار، مع مواصلتها تقديم خدماتها بمبدأ الإعلام الحيادي.

جاء ذلك خلال رسالة وجهها أردوغان إلى مدير وكالة الأناضول ورئيس مجلس إدارتها شَنول قازانجي بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الوكالة.

وقال أردوغان:"إن وكالة الأناضول التي تأسست بهدف إطلاع شعبنا على التطورات داخل البلاد وفي العالم خلال سنوات حرب الاستقلال (1919 – 1923) بشكل حيادي وموثوق، مؤسسة عريقة كانت شاهدا على حرب الاستقلال في كل مراحلها وكذلك تأسيس جمهوريتنا وتطور بلادنا".

وأشاد الرئيس التركي بتوسيع الوكالة لشبكتها حول العالم ونشرها الأخبار بلغات مختلفة وزيادة نشاطاتها في المجال الإعلامي مع مواكبة التطورات التكنولوجية.

جدير بالذكر أن وكالة الأناضول تأسست في 6 نيسان/أبريل 1920، وأعلن عنها بتعميم موقع من مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك وافتتح أول مكتب لها في مدرسة الزراعة بالعاصمة أنقرة.

وتسعى الوكالة لتكون بين الوكالات الخمس الأولى عالميا بحلول الذكرى المئوية لتأسيسها عام 2020 وتنشر أخبارها حاليا بالتركية والإنكليزية والعربية والروسية والفرنسية والألبانية والبوسنية والكرواتية والصربية والكردية بلهجتيها الصورانية والكرمانجية.

AA