أردوغان يقود دراجة هوائية للإعلان عن سباق رئاسة الجمهورية للدراجات، يقام العام الحالي ما بين 26 أبريل الجاري و3 مايو المقبل في أنطاليا جنوب غربي تركيا


شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، في الأنشطة الإعلانية الخاصة بـ "سباق الدرّاجات الهوائية الـ 51"، الذي يقام سنويًّا برعاية رئاسة الجمهورية التركية، والذي سيقام العام الحالي ما بين 26 نيسان/ أبريل الجاري و3 آيار/ مايو المقبل. 

وكان في استقبال الرئيس التركي عند وصوله إلى مكان إقامة السباق في ساحل "سالاجق" التابع لمنطقة "أُسكودار" في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، كل من وزيري الصحة "محمد مؤذن أوغلو"، والشباب والرياضة "عاكف جغطاي قليج"، ووالي إسطنبول "واصب شاهين"، ورئيس بلدية أُسكودار "حلمي تركمان"، ورئيس بلدية فاتح "مصطفى دمير"، ومجموعة من ممثلي الصحافة الرياضية. 

ووصل أردوغان إلى مكان إقامة السباق، مرتديًا ملابس رياضية وخوذة خاصة بالدراجات الهوائية، فيما قدمت له دراجة هوائية أعدت بشكل خاص، وكتب عليها اسمه، ليشارك بعد ذلك جموع المشاركين في السباق، الذي انطلق من أمام "برج العذراء" التاريخي في أُسكودار، حتى مركز انطلاق الحافلات في منطقة "حَرَم" (مسافة 1 كيلو متر). 

وأوضح أردوغان في كلمة له أن "سباق الدرّاجات الهوائية الـ 51"، الذي يقام سنويًّا برعاية رئاسة الجمهورية التركية، سينطلق الأسبوع المقبل في منطقة "آلانيا" التابعة لولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، بمشاركة دولية كبيرة. 

وأضاف أن تركيا لم تتمكن حتى اليوم، من غرس ثقافة حب الدراجات الهوائية في نفوس مواطنيها، كما هو الحال في العديد من بلدان العالم، والدول الغربية، وقال: "لا نستطيع القول أننا تمكنا من إقامة بنية تحتية تأخذ استخدام الدراجات الهوائية بعين الاعتبار، لكن بعض الولايات كانت ناجحة في هذا الصدد، وعلى رأسها ولاية قونية، وأتمنى من جميع ولاياتنا وبالأخص إسطنبول، وأنقرة، وإزمير، وأنطاليا، بالسير قدمًا من أجل تحسين البنى التحتية التي تأخذ ضرورة استخدام الدراجات الهوائية، لما تشكله عادة استخدامها من آثار صحية على المواطنين". 

وفي نهاية الفعالية، قدم وزير الرياضة والشباب ميدالية تذكارية للرئيس التركي، كما تجاذب أردوغان أطراف الحديث مع بعض المشاركين والمواطنين قبل مغادرته مكان السباق

AA