أردوغان في لقائه العاشر مع المخاتير الأتراك، إستضاف 400 مختار في المجمع الرئاسي



أردوغان في لقائه العاشر مع المخاتير الأتراك
أردوغان إستضاف 400 مختار في المجمع الرئاسي  
من المحافظات التالية :  افيون، آق سراي، كانكيري، اسكيشهير، جوروم، كيركالي، قونية، قرشهر، نيغدة، يوزغات

أردوغان قال في كلمته أمام المخاتير الأتراك :

أردوغان : تركيا تمر بواحدة من أكثر الفترات الحرجة في تاريخها، لا يوجد لدينا أي وقت نضيعه، إن الانتخابات البرلمانية المبكرة التي ستشهدها تركيا في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ستكون بمثابة اختيار بين الاستقرار والفوضى، موعدنا 1 نوفمبر، هذا التاريخ سيحدد كيف سندخل عام 2016

أردوغان : هناك جهات داخل وخارج تركيا، لا تروق لها قوة تركيا الراهنة، وتبذل قصارى جهدها لزرع بذور الفتنة في البلاد

أردوغان : أريد أن أوضح لهؤلاء الذين إتهموني بعرقلة تشكيل حكومة ائتلافية،وأقول لهم  بأن صلاحيات منصب الرئيس واضحة، وأنا أتحرك في إطارها، وصلاحيات منصب رئيس الوزراء واضحة ويتحرك هو في إطارها، جميع الانتقادات التي توجه لي بهذا الخصوص لا تعكس الحقيقة

 أردوغان : هل تم تشكيل حكومة حائزة على الأغلبية وبإمكانها نيل ثقة البرلمان، وقمت أنا بإعاقتها؟ أنا لا امتلك أساسا سلطة تخولني فعل ذلك، إن من لم يتمكنوا من تقديم حلول واقعية لمشاكل الشعب، يحاولون الهرب من المسؤولية عبر استهدافي، في حين أنني لن أشارك في الانتخابات

أردوغان : إن كل من ينظر للإرهاب نظرته إلى الزهرة أو الطفل البشوش، ويعتبر المنظمة الإرهابية بمثابة جمعية للهواة، لا يمكن أن يصفه الشعب بالبرئ والمسالم ( في إشارة إلى حزب الشعوب الديمقراطي )