أردوغان يلتقي نظيره الجورجي مارغفيلاشفيلي في مكالمة هاتفية، وأنقرة تنفي إقلاع طائرات قصفت قرية سورية من أراضيها

أجرى الرئيس الجورجي جيورغي مارغفيلاشفيلي مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان، وحسب مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، فان الرئيس الجورجي اتصل بأردوغان لتقديم تعازيه في الضحايا الذين وقعوا في الاعتداءات الارهابية  الاخيرة في تركيا

واشارت المصادر ذاتها، ان الرئيس الجورجي قدم شكره أيضا الى أردوغان والشعب التركي لما قدمه من مساعدات عقب كارثة الفيضانات التي تعرضت اليه بلاده في شهر حزيران / يونيو الماضي.

أنقرة تنفي إقلاع طائرات قصفت قريةً سورية من أراضيها


نفت الخارجية التركية إقلاع أي طائرات مقاتلة أو أخرى بدون طيار، مساء أمس، من قاعدة "إنجرليك" الجوية (جنوب)، أو من أي قاعدة أخرى، وتنفيذها غارة جوية على قرية "أطمة" بمحافظة إدلب شمال سوريا.

وأشارت الخارجية التركي في بيان، صادر عنها في وقت متأخر من مساء أمس، إلى أنَّ الأخبار التي حملت هذه الادعاءات "كاذبة، ومشبوهة".

وكانت العديد من وسائل الإعلام المختلفة قد تناقلت أخبارا تفيد بإقلاع طائرات من القاعدة الجوية المذكورة، وشنها لغارة جوية على القرية السورية، وهو ما نفته الوزارة التركية.

وجاء في بيان الخارجية التركية ما يلي : " إن أياً من الطائرات -سواء كانت بطيار أو من دون طيار- التي شاركت في الغارات الجوية التي تواردت الأنباء بشنها من قبل المقاتلات التابعة للتحالف الدولي مساء اليوم (11 آب/أغسطس) على بعض الأهداف الواقعة بالقرب من قرية أطمة السورية، لم تقلع من قاعدة إنجرليك الجوية، ولم تستخدم الأجواء التركية. والأخبار التي تدعي عكس ذلك ما هي إلا أخبار مغرضة ومنافية للحقيقة"

وكانت القوات التابعة للتحالف الدولي قد شنت غارات جوية مساء امس على 3 خلايا تابعة لجبهة النصرة في المنطقة مما ادى الى مقتل 20 شخصا اغلبيتهم من النساء والاطفال، هذا وسمعت اصوات الانفجارات القوية التي وقعت في قرية عتمة السورية، في قضاء ريهنلي التركية ايضا.