أردوغان في اتصال هاتفي مع الملك سلمان : على منظمة التعاون الإسلامي، لعب دور أكبر في قضية اقتحام الأقصى، المسلمين لن يسمحوا بانتهاك مقدساتهم


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن على منظمة التعاون الإسلامي، أن تقوم بدور أكبر فيما يتعلق باقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، مؤكدا أن المسلمين لن يسمحوا بانتهاك مقدساتهم. 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه أردوغان، اليوم الثلاثاء، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. 

وصرحت مصادر في الرئاسة التركية للأناضول، أن أردوغان اعتبر مواصلة القوات الإسرائيلية اليوم، اقتحامها المسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي، أمرا مقلقا للغاية، مؤكدا على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي، وعلى رأسه العالم الإسلامي، ضد تلك الانتهاكات. 

وأعرب الملك سلمان بدوره عن اتفاقه مع أردوغان، مؤكدا أنه لن يقبل أبدا بتعرض المسجد الأقصى للانتهاك، أو بإخراج المسلمين منه بالقوة. 

وأوضح الملك سلمان، بحسب نفس المصادر، أنه عمل بما يلزم من أجل وضع مسألة اقتحام المسجد الأقصى على أجندة الأمم المتحدة. 

وواصلت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي، وسط اندلاع مواجهات عنيفة بين المصلين والقوات المقتحمة، أصيب خلالها العشرات من الفلسطينيين، و5 عناصر من الشرطة الإسرائيلية، بحسب بيان لها. 

وتتزامن هذه الاقتحامات مع حلول عيد رأس السنة العبرية، حيث دعت جماعات يهودية إلى اقتحام المسجد بهذه المناسبة، التي يستمر الاحتفال بها ليومين اعتباراً من ليل الأحد-الإثنين الماضيين.

AA