أردوغان في مدينة جانكري يقدم بنفسه طبق فاكهة البطيخ لمرافقيه


خلال زيارته لمدينة جانكري يوم أمس، قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
بتبادل أطراف الحديث مع أحد الباعة المتجولين وقدم بنفسه فاكهة البطيخ لمرافقيه

بعد مشاركته في حفل افتتاح مصنع الإطارات سوميتومو في مدينة جانكري، قام السيد رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بزيارة مقر البلدية وألقى هناك خطابا للمواطنين المتجمعين أمام مبنى البلدية. وقال السيد الرئيس: " أعتقد أنكم في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم ستقدمون أفضل جواب لأولئك الذين يريدون الوصول إلى السلطة عن طريق الإرهاب وسفك الدماء، وسيكون جوابكم بالطريقة الديمقراطية ".

عقب حفل افتتاح مصنع الإطارات سوميتومو في جانكيري، والتي تأسست بشراكة تركية- يابانية، توجه السيد الرئيس رجب طيب أردوغان إلى مقر بلدية جانكيري واجتمع هناك مع المواطنين.
أعرب السيد الرئيس أردوغان عن أن تركيا بحاجة إلى التوحد والتعاضد والأخوة وقال : " أعتقد أنكم في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم ستقدمون أفضل جواب لأولئك الذين يريدون الوصول إلى السلطة عن طريق الإرهاب وسفك الدماء، وسيكون جوابكم بالطريقة الديمقراطية" وأضاف : " إن طريقنا ليست طريق عنف أو إراقة للدماء، وطريقنا هو طريق الحب والمحبة والعشق " مؤكدا أنهم انطلقوا منذ البداية بهذه الأفكار وسيسيرون عليها أيضا.
وأفاد السيد الرئيس أردوغان : "كلكم رأيتم الهجمة الإرهابية الأخيرة التي أدت إلى مقتل 97 مواطنا بوحشية تامة، ونحن سنكشف الجناة ونسلهم للعدالة في القريب العاجل. ويجب أن تعلموا أنه لا فرق بين الأعمال الإرهابية وكل أنواع الإرهاب شر ولا يمكن وصف أحدها بأنه جيد. وسنكشف من يقف وراء الأعمال الإرهابية ". وأكمل السيد الرئيس خطابه متمنيا أن تكون الانتخابات البرلمانية القادمة وسيلة خير لتركيا وشعبها.

وبعد خطابه تلقى السيد الرئيس معلومات من رئيس البلدية حول الأنشطة والمشاريع التي تقوم بها بلدية جانكيري.

وبعد ذلك توجه السيد الرئيس أردوغان إلى مقر محافظة جانكري وتلقى من المحافظ وحيد أوزكان معلومات حول المشاريع الجارية في المدينة واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.