أردوغان يهدي زعماء دول مجموعة العشرين طوابع بريدية خاصة تحمل صورهم كهدية تذكارية


أردوغان يهدي زعماء دول مجموعة العشرين طوابع بريدية خاصة تحمل صورهم كهدية تذكارية ، ‏أردوغان‬ وزعماء قمة العشرين والضيوف المشاركين يوقّعون على صورة تذكارية جماعية في ختام قمة مجموعة العشرين

وعقب القمة التي استمرت ليومين غادر الزعماء محافظة انطاليا، وعاد أردوغان الى العاصمة انقرة عقب اللقاءات الثنائية التي اجراها مع زعماء العالم، والتقط صورة تذكارية مع جميع الذين كانوا عاملين في اطار القمة، وقدم الشكر الجزيل لكل من عمل من اجل نجاح هذه القمة


ويعتبر اجتماع قادة مجموعة العشرين منصة مهمة تجمع ببن رؤساء الدول الأعضاء في مجموعة العشرين لمناقشة المشاكل الاقتصادية العالمية والبحث عن السبل الكفيلة لحلها، واحتضنت مدينة أنطاليا يومي 15 و16 نوفمبر الاجتماع العاشر لقادة المجموعة الذي جمع أكبر 19 اقتصاد في الاتحاد الأوروبي والعالم.
ومجموعة العشرين  G20 تضم الدول الصناعية الكبرى والنامية في العالم والتي تمثل 90٪ من الاقتصاد العالمي، وهذه الدول هي: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وكندا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وروسيا وأستراليا والبرازيل والأرجنتين والهند والصين واندونيسيا والمكسيك والسعودية وجنوب أفريقيا وجمهورية كوريا وتركيا والاتحاد الأوروبي.

تولت تركيا رئاسة مجموعة العشرين G20 في 1 ديسمبر 2014 في أعقاب مؤتمر القمة التاسع الذي عقد في مدينة بريسبان الاسترالية في 15-16 نوفمبر 2014، فيما عقدت القمة العاشرة في أنطاليا في 15-16 نوفمبر 2015.

وتمثل الدول الأعضاء ما يقرب من 90٪ من الاقتصاد العالمي، و 80٪ من ثلثي سكان العالم والتجارة العالمية. ومجموعة العشرين G20 عبارة عن منصة للعمل على توسيع وتعزيز الساحة الاقتصادية العالمية، وذلك بفضل هيكلها الشامل، الذي يجمع بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة من قارات مختلفة في العالم.