أردوغان : لست رئيسا يجلس ويكتفي بتوقيع الأوراق، أنا مسؤول أمام الشعب الذي انتخبني


أردوغان :  لست رئيسا يجلس ويكتفي بتوقيع الأوراق، أنا مسؤول أمام الشعب الذي انتخبني، أستخدم جميع صلاحياتي

أردوغان : صلاحيات رئيس الجمهورية واضحة داخل الدستور، خروجي خارج صلاحياتي في الدستور غير ممكن وهي واضحة في القوانين ولا يمكن الخروج على القوانين أيضاً، لكن هناك من يزعجه استخدامي لصلاحياتي المنصوص عليها في الدستور بالطبع أنا لست رئيساً للجمهورية يجلس على مقعده للتوقيع على الأوراق القادمة إليه، استخدم صلاحياتي بكل معناها وهو ما فعلته حتى اليوم

#أردوغان : لست رئيسا يجلس في القصر ويكتفي بتوقيع الأوراق، أنا مسؤول أمام الشعب الذي انتخبني، أستخدم جميع صلاحياتي...
‎Posted by ‎رجب طيب أردوغان بالعربية‎ on‎ 18 ديسمبر، 2015

كما أنني لست رئيساً للجمهورية بانتخابي داخل البرلمان، أنا منتخب من قبل الشعب، وأنا أول من انتخب بهذه الطريقة، ورئيس الجمهورية المنتخب بهذه الطريقة عليه أن يستخدم صلاحياته المناطة به من قبل الشعب، والشعب راضٍ وسعيد لهذا الوضع، لا يمر يومٌ إلا وتشهد أروقة هذه الكلية القصر الجمهوري نشاطاً شعبياً من الأطفال وحتى الكبار في السن والنساء والعلماء وحتى الفنانين، كل قطاعات الشعب تدخل للقصر، أنا مسؤول أمام الشعب الذي انتخبني، وبالتالي مسؤول أمام الدستور وعلي القيام بما ينص عليه
مقتطف من كلمة أردوغان يوم 11-12-2015 في لقاء خاص مع قناة الجزيرة القطرية