أردوغان : أنا رئيس مختلف ! وعدت هذا الشعب أن أعمل وأعرق وأجري ليل نهار من أجل خدمة تركيا الجديدة



أردوغان : أنا رئيس مختلف ! وعدت هذا الشعب أن أعمل وأعرق وأجري ليل نهار من أجل خدمة تركيا الجديدة

أردوغان : تأكدوا أنني لو كنت رئيس جمهورية سلبي لا يعمل لا يتدخل لا يصرح، فإنني بذلك أضع حدا بيني وبين هذا الشعب الذي إختارني، أنا أول رئيس جمهورية ينتخب من قبل الشعب التركي بطريقة مباشرة، لقد قلتها أكثر من مرة، أريد أن أكون رئيسا يعمل ويعرق ويجري ليل نهار من أجل خدمة تركيا الجديدة، لن أكون رئيسا سلبيا، هذا ما صرحت به عندما تم انتخابي

 أنا لم أخلد للراحة، أنا ترأست الحكومة التركية طيلة 12 عاما، وعندنا آثار وبصمات في 81 ولاية التركية، وتوجد مشاريع أشرفت عليها بنفسي عندما كنت رئيسا للحكومة، وأنا مازلت أتابع تلك المشاريع وأسعى لإتمامها قبل حلول عام 2023 ، كيف تريدون مني بعد كل هذا، أن أبقى منزويا ولا أتحرك، كيف أستطيع أن أتابع التطورات الدولية التي تحيط بنا والأخطار المحدقة ببلدنا إذا كنت رئيسا سلبيا منزويا في القصر الرئاسي

 لن أجد وجها أقابل به شعبي إن أنا فعلت ما يريده مني بعض المعارضين، إنهم لا يتحملون أن أكون رئيسا نشطا وإيجابيا، بل إنهم منذ 13 عاما وهم يحاولون تحييدي عن السلطة، لكنني لن أسمح لهم بذلك أبدا ما دمت حيا    

مقتطف من كلمة أردوغان يوم 19-10-2015 في لقائه الثاني عشر مع المخاتير الأتراك في كلية الرئاسة