أردوغان : أنا لست باق إلى الأبد، أنا سأذهب وسيأتي غيري


أردوغان : أنا لست باق إلى الأبد، أنا سأذهب وسيأتي غيري، أنا مجبر على ترك تركيا بوضع أفضل للأجيال القادمة، وأحمد الله تعالى أن الشعب رآني أليق بهذه المهمة، أنا ترأست بلدية إسطنبول ثم توليت الحكومة واختارني الشعب لرئاسة الجمهورية التركية، بعد كل هذا عما أبحث، إن معركتي طيلة 40 عاما الماضية كانت من أجل مستقبل تركيا

تأكدوا أنني لو كنت رئيس جمهورية سلبي لا يعمل لا يتدخل لا يصرح، فإنني بذلك أضع حدا بيني وبين الشعب الذي إختارني، أنا أول رئيس جمهورية ينتخب من قبل الشعب التركي بطريقة مباشرة، وعدت هذا الشعب أنني لن أكون مثل الرؤساء السابقين، لن يكون القصر الرئاسي مجرد مكان للقيام ببعض البروتوكولات المعينة

 لقد قلتها أكثر من مرة، أريد أن أكون رئيسا يعمل ويعرق ويجري ليل نهار من أجل خدمة الشعب، لن أكون رئيسا سلبيا، هذا ما صرحت به عندما تم انتخابي، أنا لم أخلد للراحة، أنا ترأست الحكومة طيلة 12 عاما، وعندنا آثار وبصمات في 81 ولاية التركية 

مقتطف من كلمة أردوغان يوم 19-10-2015 في لقائه الثاني عشر مع المخاتير الأتراك في كلية الرئاسة