أردوغان يصل تشيلي


وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى العاصمة التشيلية، سانتياغو، اليوم الأحد، في مستهل جولة يجريها حاليا لقارة أمريكا الجنوبية.

واستقبل أردوغان في مطار "أرتورو مرينو بينتيز" الدولي، وزير خارجية تشيلي، هيرالدو مونزو، وسفير تشيلي في أنقرة فرناردو واريلا بالما فضلا عن سفيرة أنقرة في سانتياغو ناجية كوكشان

وتشمل الجولة -من 31 يناير/كانون ثان حتى 4 فبراير/شباط المقبل -، زيارة دول تشيلي، وبيرو، والإكوادور، ومن المتوقع أن تساهم المباحثات التي سيجريها أردوغان مع مسؤولي تلك الدول، في إحياء العلاقات الاقتصادية بين أنقرة وتلك البلدان.

ويرافق الرئيس أردوغان عقيلته السيدة الأولى أمينة أردوغان، نائب رئيس الوزراء يالجين أكدوغان، ووزير العلوم والتكنولوجيا فكري إشيك ، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية بيرات البيرق. وبعد مراسم الاستقبال في المطار، توجه الرئيس أردوغان إلى الفندق حيث مكان إقامته الذي خصص له.
وكان رئيس المجلس التركي للعلاقات الاقتصادية الخارجية، عمر جهاد واردان، قد قال في تصريحات، يوم أمس السبت، للأناضول، إن "الجولة، ستشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين، مجلس الأعمال التركي، ونظرائه في الدول الثلاث، فضلًا عن عقد ندوات أعمال مشتركة بها، إلى جانب تنظيم حفل توقيع اتفاقية مشروع توسيع وتحديث ميناء، بويرتو بوليفار، في الإكوادور، الذي تولت إحدى الشركات التركية تنفيذه، مقابل 700 مليون دولار أمريكي".