أردوغان بمناسبة تعيين 30 ألف معلم : إنجازات وإصلاحات كبيرة حققناها في مجال التعليم، من الآن فصاعدًا ينبغي علينا التركيز على تطوير وتحسين نوعية التعليم ورفع مضمون وجودة المواد التعليمية


ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كلمة بمناسبة تعيين 30 ألف معلم من قبل وزراة التعليم الوطني، في قاعة الشورى التابعة لوزارة التعليم الوطني، وكان من بين الحضور وزير التعليم نابي آفجي، وبعض النواب، والمعلمون الذين سيتم تعيينهم وأقاربهم

استهل الرئيس أردوغان، كلمتة بتهنئة الـ30 ألف معلم متمنيًا لهم النجاح والتوفيق، مشيرًا أنه قد وصل عدد المعلمين في تركيا مع المعلمين المنتدبين اليوم إلى 923.133 معلم. كما ذكر أن عدد المعلمين في عام 2002 كان 543.896 معلم فقط، وأنه تم تعيين 542.120 معلم في السنوات الـ13 الماضية، وتابع " اليوم ومع 923 ألف معلم نعمل جاهدين لتوفير أفضل الفرص التعليمية لأولادنا، فقد تجاوزنا إلى حد كبير ظاهرة الدروس الشاغرة والمعلمين غير المتخصصين".حيث وصلت نسبة تشغيل المعلمين في المدارس المنتشرة في كافة أنحاء تركيا إلى 93%.

أردوغان : بعد تعيين 90 ألف معلم ستصل نسبة تشغيل المعلمين إلى 100%

أشار الرئيس أردوغان، إلى أنه بعد تعيين 90 ألف معلم ستصل نسبة تشغيل المعلمين إلى 100% في كافة أنحاء تركيا.

وذكر أنه في اليوم الأول الذي تولى فيه رئاسة تركيا، أعلن أنه سيضع مجالات التعليم والصحة والعدالة والأمن ضمن أولوياته، وانطلاقًا من هذا النهج تم تخصيص حصة الأسد من الميزانية لمجال التعليم. وأشار إلى أنه تم إنشاء 249.618 فصل دراسي جديد في 81 محافظة خلال السنوات الـ13 الماضية، وبذلك وصل عدد هذه الفصول الدراسية إلى أكثر من 553 ألف فصل، منوهًا إلى أنه تم إرسال 432 ألف سبورة تفاعلية و50 طابعة موصلة بـ (Network) متعددة الوظائف للمدارس في كافة أنحاء القطر، كما تم توزيع 1.437.800 جهاز حاسوب لوحي على المعلمين والطلاب وذلك ضمن إطار "مشروع الفاتح" الذي يتم تنفيذه في مجال التعليم.

الإصلاحات في مجال التعليم

لفت الرئيس أردوغان، الانتباه إلى أن الكتب في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية توزع مجانًا في المدارس وأن مرحلة التمهيدي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة، مفيدًا أنه تم تحقيق إنجازات كبيرة في مجال التعليم العالي أيضًا، حيث ارتفع عدد الجامعات في البلاد من 76 إلى 193 جامعة.


أردوغان : ينبغي علينا التركيز على تطوير وتحسين نوعية التعليم

شدد الرئيس أردوغان، على أنه تم تحقيق ثورة عظيمة في مجال التعليم من خلال إنشاء الصالات الرياضية والمختبرات ومساكن الطلاب والأقسام الداخلية والعديد من الخدمات المقدمة في هذا المجال، وأضاف " لا توجد في بلادنا مشكلة كبيرة في البنية التحتية للتعليم في الوقت الراهن، هناك نقص في بعض الأمور ولكن ولله الحمد لا نعاني من مشكلة ضخمة فيما يتعلق بالمسائل الهامة في هذا الصدد".

وأفاد الرئيس أردوغان، أنه ينبغي التركيز على رفع نوعية التعليم من الآن فصاعدًا، مشددًا على أهمية تتويج النجاح الذي تم تحقيقة في مجال البنية التحتية للتعليم من خلال رفع مضمون وجودة المواد التعليمية.

أردوغان : الإنسان يمثل العمود الفقري للاقتصاد

أكد الرئيس أردوغان، على أن الإنسان يمثل العمود الفقري للاقتصاد، وقال "الإنسان هو من يعمل وهو من يصنع رأس المال وهو الذي ينتج، لذا لا وجود لكل هذا ان لم يتواجد الإنسان."